ورشة العمل الخامسة عشر في مجال تصميم واكتشاف الدواء باستخدام البرمجيات التي تم عقدها بقسم الكيمياء الطبية بكلية الصيدلة في الفترة من 2-4 فبراير 2018م.

2018-02-11













  • تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ أحمد عبده جعيص – رئيس الجامعة ، والسيد الأستاذ الدكتور/ طارق الجمال - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والسيد الأستاذ الدكتور/ أحمد محمد عبد المولى - عميد الكلية ، نظم قسم الكيمياء الطبية بكلية الصيدلة جامعة أسيوط ورشة العمل الخامسة عشر "في مجال تصميم واكتشاف الدواء بإستخدام البرمجيات" ، في الفترة من 2- 4/2/2018م ، وذلك تحت إشراف السيد الأستاذ الدكتور/ محمود محمد شيحة- رئيس قسم الكيمياء الطبية ، والسيد الدكتور/ أحمد صفوت أبو رية - منسق ورشة العمل.
  • بدأت فعاليات ورشة العمل بحضور السيد الأستاذ الدكتور/ محروس عثمان أحمد – وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالقسم ، وبمشاركة باحثين من كليات الصيدلة والعلوم والطب البيطري بجامعة أسيوط وحلوان ، وباحثين من جامعة تكريت وجامعة سامراء بجمهورية العراق.
  • كان برنامج ورشة العمل يشمل التدريب على إتقان رسم وفحص التركيب البنائي ثنائي وثلاثي الأبعاد للمركبات الدوائية وكيفية عمل الإرساء الجزيئي للمركبات الدوائية ، كما تم تقديم عدة موضوعات أخرى للتدريب على إستخدام البرمجيات فى عالم تصميم الأدوية.
  • ويهدف القائمين على تنظيم ورشة العمل إلى تسليح العاملين في التخصصات الصيدلانية والطبية والباحثين وطلاب الدراسات العليا وشركات الأدوية إلى تبسيط المعلومات عن العلاقة بين الدواء ومواقع التأثير المختلفة.
  • وعلى هامش فعاليات ورشة العمل تم تنظيم برنامج ترفيهي للمشاركين بمرافقة أعضاء هيئة التدريس بالقسم بعمل حفل شاي بنادي أعضاء هيئة التدريس في مساء اليوم الثاني لورشة العمل وأتيح من خلاله التعارف بين المشاركين وعرض الأفكار البناءة والتى تؤدى من خلالها الوصول إلى خدمة دوائية متقدمة. وأيضا تم توزيع قائمة بالبريد الإلكترونى لجميع المشاركين بورشة العمل للتواصل بينهم وكذلك تم توزيع إستبيان لمعرفة رأى المشاركين حول ورشة العمل.
  • وفى حفل الختام الذي شهد كلمات الشكر والتقدير من إدارة الكلية للقائمين على تنطيم ورشة العمل وكذلك كلمات الشكر والتقدير من الباحثين المشاركين على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة والإستفادة العلمية الكبيرة وكذلك تم توزيع شهادات إتمام ورشة العمل للمشاركين وتسليم لجنة النظام شهادة تكريم وتقدير على ما بذلوه فى إنجاح ورشة العمل وكذلك تم أخذ صور تذكارية لجميع الحضور أمام مبنى ( ب ) بالكلية.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا