تقرير عن ندوة تحت عنوان "مهارات الاتصال الفعال" التي عقدت في كلية الصيدلة يوم الأربعاء الموافق 22/10/2014م.

2014-11-06



تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ زيدان زيد إبرهيم – عميد الكلية ، والسيد الأستاذ الدكتور / طارق ابوالفضل محمد – وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب تم عقد ندوة تحت عنوان "مهارات الاتصال الفعال" قام بإلقائها السيد الدكتور/ علاء عرفات حيالله – القائم بأعمال رئيس مجلس قسم الكيمياء العضوية الصيدلية.

كان محور الندوة هو تعريف مهارات الاتصال ، وأهمية مهارات الاتصال ، وشرح كيف أن مهارات الاتصال الفعال هي المهارات التي تستخدم في العملية التي بموجبها يقوم شخص بنقل أفكار أو معاني أو معلومات على شكل رسائل كتابية أو شفوية مصاحبة بتعبيرات الوجه ولغة الجسم وعبر وسيلة اتصال تنقل هذه الأفكار إلى شخص أخر وبدوره يقوم بالرد على هذه الرسالة حسب فهمه لها.

وتعد أهمية مهارات الاتصال جانباً مهما في الحياة ، فهو أداة فعالة من أدوات التعبير والتطوير بين الأفراد والجماعات ، ويلعب دوراً هاماً في التغيير الاجتماعي والثقافي والاقتصادي ، فكلما اتسعت وتنامت خطوات التغيير والتطور ازدادت الحاجة إلى المعلومات والأفكار والخبرات وبالتالي إلى قنوات الاتصال لنقلها وإيصالها إلى الأفراد والجماعات.
جدير بالذكر أن هذه الندوة شارك في حضورها أكثر من مائه وخمسون طالب وطالبه من الفرق المختلفة بالكلية. وتهدف إدارة الكلية من تنظيم مثل هذه الندوات إلى إكساب طلابها المهارات التي تساعدهم في جميع مجالات الحياة العلمية والعملية. فكلما ازدادت أهداف الإنسان في هذه الحياة كلما احتاج إلى مهارات اتصال أكثر ، وكلما ازدادت هذه المهارات كلما قويت شخصية الفرد وازدادت ثقته بنفسه وفتحت له أبواب النجاح باباً تلو الأخر.
تم عقد الندوة يوم الأربعاء الموافق 22/10/2014م بمدرج " ج " بمجمع مدرجات الكلية.
 









صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا