تقرير عن دورة تدريبية بمركز المعلومات الدوائية بالكلية.

2015-04-06









  • · تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ زيدان زيد إبرهيم - عميد الكلية، وإشراف السيدة الأستاذ الدكتورة/ تهاني حسن الفحام – مدير مركز المعلومات الدوائية، تم عقد ورشة عمل بالمركز تحت عنوان "مراكز المعلومات الدوائية – دورها - استراتيجيات العمل - مصادر المعلومات الدوائية".
  • · كان برنامج ورشة العمل يحتوي علي محاضرات نظرية بقاعة الاحتفالات بالكلية، ثم تدريب عملي بالمركز ووحدة الخدمات التكنولوجية، والتعرف علي نوعية الخدمة التي يقدمها المركز، وكيفية التعامل مع العميل سواء كان زائراً أو متواصل عبر الهاتف أو شبكة الإنترنت والاستجابة بالرد على أية تساؤلات من أي من أعضاء الفريق الطبي ويكون لها علاقة بالعلاج – بالدواء – بالحالات المرضية، وتقديم المعلومة الدوائية السليمة من المصادر المعترف بها رسمياً.
  • · وقد اشترك في الدورة صيادلة من عدة جهات مختلفة، ومنها صيادلة من المستشفيات الجامعية بأسيوط والمستشفى الجامعي بالمنيا ومعهد جنوب مصر للأورام ومستشفى النساء والولادة والأطفال ومستشفى القوصية المركزي ومستشفى أسيوط العام وشركات الأدوية. شارك في الدورة مجموعة من طلاب الفرق المختلفة بالكلية.
  • · جدير بالذكر أن المركز يضم في جنباتة مكتبة علمية قيمة حديثة تضم كتب في مجال الصيدلة الإكلينيكية والتداوي، وأيضاًُ مكتبة الكترونية، وقاعدة بيانات صيدلية طبية. كما يضم المركز أجهزة كمبيوتر وأجهزة عرض وطبع وتصوير.
  • · وعقب انتهاء الدورة تم توزيع استبيان للمشتركين بالدورة لمعرفة رأيهم ومقترحاتهم المستقبلية، وأيضاً تم توزيع ملف التدريب ويحتوي علي محاضرة التدريب بالمركز والشيت الخاص بحفظ الاستفسارات الدوائية، وعينة أسئلة فعلية وردت للمركز، وعدد من الكتيبات الموجودة بالمركز، والنشرات الدورية والغير دورية والمجلة العلمية، وعدد من المطويات الخاصة بالمركز. وأيضاً تم تسليم شهادة إتمام الدورة للمشتركين حيث قام بالشرح والتدريب الصيادلة العاملين بالمركز.
  • · وتهدف إدارة الكلية والمركز من إقامة مثل هذه الدورات لإمداد المتدربين بالمعلومة الصحيحة والخبرة المميزة التي تساعده في مجال مهنته الصيدلية وبالتالي يكونوا ركيزة أساسية تساهم في رفع الخدمة الصحية والمجتمعية للوطن والمواطنين.
  • تمت إقامة الدورة من 31/3 - 1/4/2015م.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا