وصف المشروع:

مركز الإتاحة الحيوية والتكافؤ الحيوي التابع لكلية الصيدلة - جامعة أسيوط هو الأول من نوعه فى نطاق جغرافى يتوسط صعيد مصر والذي يشمل أكثر من اثنى عشر مليون نسمة .

يتخصص المركز في إجراء الدراسات الحيوية الضرورية للحصول على معلومات كاملة عن خواص المستحضرالصيدلي الفيزيائية والكيميائية والحيوية ومقارنتها بمستحضرات مثيلة معروفة للوقوف على مدى تطابق خواصهما وتأثيرهما العلاجي وبناء على ايجابية النتائج يتم ترخيص المستحضرالصيدلي.

يقوم المركز بتخفيف الأعباء على المراكز الحكومية المثيلة في العاصمة حيث أن عددهم محدود .

المخرجات المتوقعة:

1- ستصبح جامعة أسيوط أول جامعة في منطقة الصعيد تمتلك هذا النوع من المراكز كما يمكن أن يستقطب المركز تعاقدات مع شركات ومصانع الأدوية ومراكز البحوث مما يمثل دخلا ذاتيا للمركز يمكنه من التطوير المستمر.

2- تعزيز دوركلية الصيدلة فى تقديم خدمة علمية ومجتمعية متميزة تساهم فى الإرتقاء بصحة المواطنين بصورة مباشرة عن طريق توفير مستحضرات صيدلية منخفضة التكلفة محلية الصنع وفعالة لها القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية.

3- من المتوقع أن يساهم هذا المركز فى رفع كفاءة العاملين بالكلية من خلال إجراء كافة التحاليل والقياسات من مختلف الجهات.

4- ان المركز سيساعد على تفعيل الأبحاث الدوائية في مصر بصفة عامة وفي منطقة الصعيد بصفة خاصة مما يؤدي الى زيادة طردية لبحوث أعضاء هيئة التدريس المنشورة فى المجلات الدولية والاستفادة من هذه الأبحاث عمليا في انتاج أدوية فعالة مما يساعد على وضع مصر على خارطة صنع الدواء.

5- زيادة طردية لاعداد الطلاب الوافدين على كلية الصيدلة جامعة أسيوط لما سيكون للمركز من أثر كبير على تطوير العملية التعليمية والبحثية بالكلية.

6- استخدام الكلية لأساليب مطورة ومبتكرة للتعليم والتعلم من خلال عمل زيارات ميدانية ومحاضرات عملية لطلاب كلية الصيدلة بالمركز حيث ان مادة حركية الدواء والاتاحة الحيوية تدرس لطلاب كلية الصيدلة.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا