الرئيسية > المرافق > المعامل > معمل فسيولوجيا الرياضة > نبذة عن المعمل

 

يعد معمل فسيولوجيا الرياضة احد المعامل التعليمية والبحثية التابع لقسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط، والذي انشأ بموجب قرار مجلس الكلية رقم 38 الصادر بتاريخ 2006م .

يعد معمل فسيولوجيا الرياضة الأول في كليات التربية الرياضية فى صعيد مصر بما يوفره من خدمات للمجتمع بجميع فئاته سواء الرياضيين والممارسين للنشاط البدني في الصحة والمرض متمثلة في الاختبارات الفسيولوجية المرتبطة بالجهد البدني وأيضا القياسات الجسمية وتقنيين الأحمال البدنية على اساس فسيولوجي.

والآن يحتوى معمل فسيولوجيا الرياضة على العديد من الأدوات والأجهزة ذات التقنين عالية الجودة والتي منها جهاز قياس مكونات الجسم الكتروني، جهاز قياس سمك الدهون, جهاز قوة القبضة، جهاز قياس اللاكتيك، جهاز قياس غازات التنفس، جهاز قياس السكر، جهاز قياس ضغط الدم الكتروني, جهاز جري متعدد الأغراض.

كما يعمل في معمل فسيولوجيا الرياضة العديد من أعضاء هيئة التدريس بقسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط بمختلف تخصصاتهم العلمية المتميزة، كما يدير المعمل عضو هيئة تدريس متخصص فى فسيولوجيا الرياضة وحاصل على شهادات الجودة والتمييز فى قياس الجهد البدنى وتقنيين الأحمال البدنية فسيولوجيا من جامعات المانية.

اجهزة معمل فسيولوجيا الرياضة               اجهزة معمل فسيولوجيا الرياضة





صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا