الرئيسية > الوحدات الخاصة > وحدة ضمان الجودة > الاهداف

 

تهدف الوحدة إلي تقويم الأداء الجامعي بالكلية وتطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وتنمية البيئة في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم الإعتماد والمساعدة في حصول الكلية علي الإعتماد المؤسسي والأكاديمي لبرامجها ويتم ذلك من خلال مايلي:

1- الوقوف علي جوانب القوة والضعف في الإمكانيات والبرامج الدراسية التي تقدمها الكلية وتقديم المقترحات والوسائل المناسبة للتغلب عليها ووضع خطط العمل بتوقيتات ومسئوليات وتحديد الإمكانيات اللازمة لها.

2- نشر ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية والإداريين والعاملين بالكلية.

3- تقويم مختلف جوانب العملية التعليمية وذلك من خلال قياس مؤشرات الأداء لمدخلات ومخرجات العملية التعليمية ( أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم – الطلاب – الخريجون – المعامل – الإدارات – الفصول – المدرجات وغيرها).

4- وضع نظام لتقييم وتحليل الأداء يشمل:

أ‌- تصميم نماذج لتقييم أداء العميد والوكلاء ورؤساء الأقسام وكذلك جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وجميع العاملين بالكلية.

ب‌- وضع نظام يضمن مشاركة جميع المشاركين في العملية التعليمية بالكلية في جميع عناصر التقييم الذاتي السنوي.

5- العمل علي إيجاد قنوات اتصال مع الهيئات القومية والدولية التي تهتم بتقويم وتوكيد الجودة في التعليم الجامعي لتبادل الخبرة بما يطور من أداء العملية التعليمية بكلية التربية الرياضية.

6- تبادل الخبرات والأفكار الخاصة بتطوير التعليم الجامعي مع الوحدات المماثلة في الجامعات المصرية والعربية والعالمية للاستفادة منها في تحقيق التطوير المنشود.

7- العمل علي إنشاء قاعدة بيانات وملفات متكاملة لجميع البرامج والمقررات الدراسية لكل الدرجات العلمية التي تقدمها الكلية تمهيداً لاعتماد ما يتفق منها مع المعايير الدولية والمحلية والعالمية.

8- تطوير الأدوات اللازمة لتقويم الأداء الأمثل مثل الاختبارات والمقاييس والاستبيانات بحيث تتضمن آليات ومعايير التقويم والخطوات الإجرائية اللازمة لتنفيذ نظام التقويم.

9- متابعة تطوير كليات التربية الرياضية المختلفة لبرامجها ولوائحها للوصول بخريجيها إلي مستوي متميز بين خريجي الكليات المناظرة في الجامعات الأخرى بما يحقق لهم القدرة التنافسية في سوق العمل المحلي والدولي.





صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا