عن الوحدة

وحدة الخدمات التكنولوجية بكلية العلوم هي وحدة تم إنشائها في اكتوبر 2013 لتهتم بتفعيل خدمات تكنولوجيا المعلومات لتصل إلي المستفيدين بالكلية من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم. كما تهدف هذه الوحدة الى تقديم خدمات متميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالكلية ، وذلك عن طريق زيادة فاعلية المشاريع المقدمة من الـ ICTP . وتتمثل هذه المشاريع في: شبكة المعلومات – نظم المعلومات الإدارية – التدريب علي تكنولوجيا المعلومات  – المكتبة الرقمية – التعليم الإلكتروني.

 

أهداف الوحدة

1-تشغيل وصيانة شبكة المعلومات.

2- التدريب على تكنولوجيا المعلومات.

3-إتاحة محتوى التعليم الإلكتروني.

4-تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم علي رفع مصادر التعليم للمادة الدراسية والتعامل معمكتبات البوابةالإلكترونية.

5-تفعيل وتشغيل خدمة البريد الإلكتروني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا .

6-تبادل جميع المراسلات والمستندات من خلال البريد الإلكتروني.

7-تحديث بيانات الكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم علي البوابة الإلكترونية.

8-التدريب ونشر الوعي بين الطلاب علي كيفية الاستفادة من البوابة الإلكترونية.

9-التدريب وتقديم الدعم الفني لتفعيل واستخدام نظم المعلومات الإدارية MIS.

10- إدارة حسابات المستفيدين بالكلية علي المكتبة الرقمية.

 

 

الرسالة

تسعي نظم و تكنولوجيا المعلومات بالجامعة إلي تطوير البنية الأساسية المعلوماتية و ترسيخ دعائم نظم و تكنولوجيا المعلومات وزيادة الوعي التكنولوجي و المساهمة في تحقيق إستفادة جميع الأطراف المعنية بذلك و المساهمة في تقليل الفجوة الرقمية بمؤسسات التعليم العالي بما يتماشى مع استراتيجية تطوير التعليم العالي بجمهورية مصر العربية.

 

الرؤية

تعد تكنولوجيا المعلومات من إحدى العناصر الأساسية التي تقوم بتدعيم الجامعات من أجل تنفيذ مهامها الرئيسية وهي: البحث, التعليم و التعلم ,علي هذا النحو, فإن الرؤية الفعالةلوحدة الخدمات الالكترونية يجب أن تعكس مفهوماً بأن تكنولوجيا المعلومات ليست بشيء معزولاً أو مملوكاً من قبل كيان واحد بل هي مجموعة من الأدوات التي تسهل تحقيق .المهمات و الأهداف لدى الجامعات