الرئيسية       جامعة أسيوط       English

 
 

 

 

 
 
 

موقع الكلية

 

 
 

 

معرض الصور

 

 
 

               

دعوة لأعضاء هيئة التدريس لإنشاء حساب على Google Scholar

كلية العلوم كلية معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بتاريخ 14/6/2011 م

رسالة الكلية

كلية العلوم بجامعة أسيوط مؤسسة للتعليم العالي والبحث العلمي في مجال العلوم الأساسية لتحقيق رسالة الجامعة بما يتوافق مع التقاليد والقيم الأخلاقية والدينية عن طريق:
* اعداد أجيال من العلماء والعاملين بالمراكز العلمية والبحثية والتعليمية والصناعية.
* تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب في مجال دراسة العلوم الأساسية لمرحلة البكالوريوس لإكسابهم المهارات المطلوبة في التخصص من خلال برامج تعليمية وفقا للمعايير القومية.
* المساهمة في تقدم علوم الرياضيات وعلوم الحاسب والعلوم الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية والجيولوجية من خلال برامج الدراسات العليا والبحوث.
* توظيف مواردها البشرية وإمكانياتها البحثية وخبراتها الاستشارية للمساهمة في حل مشكلات البيئة وخدمة قطاعات الإنتاج والخدمات والعمل على تنمية المجتمع.
* الحفاظ على السمة المميزة للكلية في تفردها بدراسات تنمية جنوب الوادي وتنفيذ المشروعات الداعمة لسياسة الخروج من الوادي الضيق في جنوب مصر.


رؤية الكلية

كلية العلوم بجامعة أسيوط كلية متميزة على المستوى القومي تمد المجتمع بخريجين مؤهلين قادرين على الإبداع والابتكار. وتتميز بإجراء البحوث عالية الجودة والتي تقابل الاحتياجات العلمية والتكنولوجية والصناعية والحكومية والمجتمعية.


أهداف الكلية

• بناء مؤسسة تعليمية بحثية قادرة على مواكبة واستيعاب التطور المستمر والمتواصل فى العلوم الاساسية وتطبيقاتها المختلفة.
• تخريج أجيال متميزة قادرة على المنافسة فى سوق العمل واستيعاب التكنولوجيا الحديثة المتطورة من خلال مقاييس اكاديمية وعلامات مرجعية محلية وعالمية.
• التطوير والتحديث المستمر للبرامج التعليمية والبحثية.
• القيام بدور مؤثر فى تنمية المجتمع من خلال برامج التدريب والتوعية والاستشارات والتفاعل التبادلى بين الكلية والمجتمع.
• العمل على خلق وتنمية العلاقات الدولية وخاصة العربية والافريقية من خلال التبادل العلمى والثقافى.
• تعميق الولاء الوطنى والمحافظة على مبادىء المجتمع والقيم الانسانية النبيلة.


متحف الفونا

يفتح المتحف أبوابه للزوار من مختلف الأعمار. وهو يقع في الطابق الأرضي من قسم علم الحيوان. هو في المقام الأول يعد مرجعا للعينات الحيوانية المصرية والبحوث المتعلقة بها ، ويتضمن ثلاث قاعات لعرض أكثر من 3000  نوع من الحيوانات الفقارية واللافقارية في مصر. وهو يتضمن مكتبة إلكترونية بها حوالي 250 فيلما تتعلق بسلوك الحيوانات ، والمقررات الخاصة بعلم الحيوان .  وهو يشمل أيضا مختبرا  لإعداد وتحنيط العينات الحيوانية . كما يتضمن أيضا أطلس للحيوانات الخاصة بالمتحف.

................. المزيد

جميع حقوق الطبع © محفوظة لمركز شبكة المعلومات - جامعة أسيوط