الرئيسية > عن الكلية > نبذة عن الكلية

 

تم انشاء كلية العلوم بجامعة أسيوط بقرار رئيس الجمهورية رقم 659 لسنة 1957م وبدأت الدراسة بالكلية في العام الجامعي 1957/1958م وكان عدد الطلاب الملتحقين بها في ذلك العام 198 طالباً وطالبة وعدد أعضاء هيئة التدريس فيها 13 عضواً وعدد المعيدين اثنين فقط، وخلال السنوات العشر التالية ازداد عدد أعضاء هيئة التدريس تدريجياً حتى بلغ 66 عضوا أي خمسة أضعاف العدد في عامها الأول وعدد 114 معيد . كما ازداد عدد الطلاب تدريجياً واستمرت الكلية في النمو حتى وصل عدد أعضاء هيئة التدريس القائمين بالعمل هذا العام 372 وعدد الهيئة المعاونة 141 وعدد الطلاب 2043 .

 

تخرج من كلية العلوم بجامعه أسيوط حتى الآن سبعة وأربعون دفعة يصل عددهم إلي 8000 خريج تعمل الغالبية منهم في المؤسسات الصناعية والهيئات العلمية في مصر والخارج.

 

تعتبر كلية العلوم - جامعة أسيوط من المؤسسات الرائدة التي بدأت مبكرا على طريق ضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي؛ حيث بدأت منذ عام 1998م في تنفيذ آليات تقويم الأداء الجامعي وإعداد أول دراسة ذاتية عام 2003 (ملحق 1) تم من خلالها حصر وتوثيق كافة الموارد المادية والبشرية والبرامج الأكاديمية لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا ،وأنشطة كلية العلوم فى مجالات خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة، الأمر الذي أدى إلى اختيار كلية العلوم ـ جامعة أسيوط ضمن الكليات الريادية العشرة علي مستوى الجامعات المصرية لإستكمال متطلبات الحصول علي الاعتماد الأكاديمي.

 

تم إنشاء وحدة ضمان الجودة والإعتماد بالكلية في سبتمبر عام 2003م وكان من أول أهدافها إعداد ورش عمل وندوات لنشر مفاهيم وثقافة جودة التعليم العالي بين أعضاء أسرة الكلية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والإداريين والعاملين ، والعمل من أجل الحصول على الاعتماد الأكاديمي إقليميا ودوليا. كما قامت وحدة ضمان الجودة والإعتماد بالكلية بإعداد توصيف البرامج (15برنامج) والمقررات الدراسية (430 مقرر) كما تم ايضا متابعة إعداد تقارير البرامج والمقررات الدراسية في كل فصل دراسي وفقاً للمعايير الأكاديمية التي أعدتها اللجنة القومية لضمان الجودة والإعتماد في ذلك الوقت.

 

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا