الرئيسية > الأقسام العلمية > قسم الكيمياء > الصفحة الرئيسية للقسم

نبذة عن قسم الكيمياء

يعتبر قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة أسيوط من أقدم الأقسام العلمية بالجامعة (128 قسماً). وقد شهد القسم تطوراً كبيراً منذ إنشائه فى عام 1957 مع تأسيس الجامعة. ومن بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم البالغ عددهم 129 عضواً هناك خمسة وستون أستاذاً وستة عشر أستاذا مساعداً واربعة عشر مدرساً، تغعطى أنشطتهم البحثية مدى واسعاً من التخصصات المختلفة فى الكيمياء. وبناء على تبنى جامعة أسيوط نظام القسم الواحد فان قسم الكيمياء يقوم بتدريس مقررات الكيمياء بتخصصاتها المختلفة لطلاب السنوات الأربع بكليتى العلوم والتربية وكذلك طلاب السنوات الأولى بكليتى الزراعة والطب البيطرى وطلاب الفرق الاعدادية للصيدلة والهندسة.

رسالة قسم الكيمياء

تنبثق رسالة قسم الكيمياء من رسالة كلية العلوم جامعة أسيوط حيث أنها تهدف الى اعداد خريجين فى تخصصات الكيمياء المختلفة طبقا للمعايير الأكاديمية التى تفى باحتياجات الصناعة والقطاع الخدمى. ويحرص القسم على أن يكون الخريج على وعى كامل بأخلاقيات المهنة ومتطلبات حماية البيئة ويقدم القسم برامج دراسات عليا ( الدبلوم – الماجستير– الدكتوراة )لاعداد أجيال من الباحثين فى الجامعات ومراكز البحوث والصناعة لمواجهة التحديات الناتجة عن التطورات العلمية السريعة.

رؤية قسم الكيمياء

يسعى قسم الكيمياء لتحديث وتطوير البرامج الأكاديمية والمقررات الدراسية وتحديث طرق التدريس ووسائل تقييم الطلاب حتى يتمكن الخريجون من المنافسة فى سوق العمل. كما أن القسم يضع ضمن استراتيجيته الخطط المستقبلية فى مجال البحوث وذلك من أجل النهوض بالمجتمع.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا