الرئيسية > الأبحاث > المجلة العلمية > مقدمة

1- تصدر كلية العلوم ستة مجلات علمية متخصصة بصفة دورية كل ستة أشهر في (شهري يونيه ، ديسمبر ) من كل عام باللغة الانجليزية مع ملخص واف باللغة العربية تحت مسميات :

 

- مجلة جامعة أسيوط للرياضيات وعلوم الحاسب

- مجلـــة جامعــة أسيــوط للفيزيـــاء

- مجلــة جامعــة أسيـــوط للكيميـــاء

- مجلــة جامعـــة أسيـــوط للنبـــات

- مجلـــة جامعــة أسيـــوط للجيولوجيـا

- مجلــة جامعــة أسيـــوط لعلـم الحيوان

 

2- تنشر المجلة البحوث المقدمة إليها والتى تتوافر فيها الأصالة العلمية والأبتكار والمنهجية السليمة والتى لم يسبق نشرها.

 

الهيكل التنظيمى للمجلة العلمية

 

اضغط للتكبير

 

التوصيف الوظيفى للمجلة العلمية

 

أولاً : مايختص بأعمال المجلة العلمية

 

1- تنشر المجلة البحوث المقدمة إليها والتي تتوافر فيها الأصالة العلمية والابتكار والمنهجية السليمة والتي لم يسبق نشرها في أي مكان آخر.

2- تنشر المجلة البحوث الأصلية في مجالات العلوم الآتية : الرياضيات وعلوم الحاسب – الفيزياء - الكيمياء النبات - علم الحيوان – الجيولوجيا

3- تصدر مجلة كلية العلوم – جامعة أسيوط عددين كل عام ( يونيو – ديسمبر ) وتنشر البحوث باللغة الإنجليزية مع كتابة ملخص باللغة العربية.

4- ترسل ثلاث نسخ من البحث ( نسختين غير مسجل بهما أسماء المؤلفين وعناوينهم ونسخة مسجل عليهما أسماء المؤلفين وعناوينهم).

5- تملىء الاستمارات الخاصة بكل بحث ويتم التوقيع علي إستمارة التعهد.

 

6- يعرض البحث علي السيد الاستاذ الدكتور / رئيس هيئة التحرير لإسالة الي رئيس تحرير القسم المختص لاختيار لجنة المحكمين تشمل أحد أساتذة التخصص من داخل الكلية وعضو من اللجنة العلمية الدائمة للتخصص أومن احدي الجامعات الأجنبية.

7- يعرض رد المحكمين علي هيئة التحرير ويتم إبلاغ صاحب البحث بما جاء في أراء السادة المحكمين لكي يقوم بإجراء التعديلات المطلوبة وعند ذلك ينشر البحث بعد تعديلة.

8- وجاري وضع المجلات علي صفحة الكلية.

* بالأضافة إلى الأعمال الخاصة بجائزة أحسن بحث فى العلوم الأساسية فى كل التخصصات.

 

 

ثانياً : التوصيف الوظيفى

 

تؤلف كل ثلاث سنوات لجنة تسمى لجنة النشر العلمى وتتكون من :

هيئة التحرير: وتتكون من خمسة أساتذة من الكلية فى كل قسم بالإضافة إلى رئيس التحرير يرأسهم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ( رئيس هيئة التحرير) ويصدر بتشكيل هذه الهيئة قرار من نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بعد أخذ رأى مجلس الكلية.

تختص هيئة تحرير النشرة العلمية فى الكلية بـ :

- تحديد مجالات موضوعات النشرة العلمية.

- أختيار المحكمين من بين الأستاذة أو من فى مستواهم من المختصين فى موضوع البحث وأعتماد تقارير التحكيم وأصدار أوامر قبول النشر وابلاغها إلى المؤلفين.

- تحديد محتويات كل بحث وتنسيق عرضها.

- وضع نظام العمل باللجنة فيما يتعلق بتقديم البحوث للجنة والتحكيم فيها وأعمال الطبع بما يكفل جدولة هذه الاجراءات فى مواعيد محددة ثابتة.

- يدعو رئيس اللجنة للاجتماع أربع مرات على الأقل خلال العام الجامعى للنظر فى شئون النشر العلمى ويقوم رئيس اللجنة بتنفيذ قراراتها وتبليغ القرارات لإدارة الكلية لأبلاغها تباعاً إلى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 

سكرتير التحرير: ويكون مسئولاً عن الشئون الفنية ، ويختار من بين أعضاء هيئة التدريس ذوى الخبرة فى هذا المجال بقرار من مجلس الكلية.

يقوم سكرتير التحرير بمعاونة رئيس اللجنة وعليه يعد جدول أعمال اللجنة وأن يتصل بالمحكمين ويتلقى تقاريرهم ويعرضها على اللجنة ، وأن يشرف على الطبع فى جميع مراحلة.

السكرتير الأدارى : يكون مسئولاً عن الشئون الادارية ويقوم بأعمال أمانة اللجنة وتحرير محاضر جلساتها وأثباتها فى سجل خاص يوقعه مع رئيس اللجنة وعليه ايضاً أن يثبت فى سجل خاص عناوين البحوث المقدمة للنشر وأسماء مؤلفيها وتواريخ تسلمها وأرسالها إلى المحكمين وأعادتها وقرارات قبول النشر وتسليم الأصول إلى المطبعة وأعادتها.

تقوم إدارة الطبع والنشر بطبع الأبحاث الواردة إليها من إدارة المجلة وإعادتها مرة أخرى إلى الإدارة.

وتنشر الأبحاث فى المجلة بحسب أسبقية ورودها.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا