الرئيسية > مركز الوسائط > الأخبار> تفاصيل الخبر

 


رئيس جامعة أسيوط يطلق إشارة بدء احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر تحت عنوان حكاية نصر
2018-10-09

شدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط علي حرص إدارة الجامعة علي تطوير مهارات العاملين بها في شتي القطاعات و ما توليه من اهتمام خاص بقطاع رعاية الشباب و الأخصائيين الاجتماعيين لما لهم من دور فعال و مباشر في التواصل مع الطلاب و الاستماع الي افكارهم و رؤاهم و التعرف علي المشاكل التي تواجههم خلال حياتهم الجامعية مما يساهم في بلورة شخصيات الطلاب وثقلها و تعزيز قيم الانتماء لجامعتهم وزرع الأمل في نفوسهم .
جاء ذلك خلال افتتاحه للبرنامج التدريبى لتنمية مهارات وقدرات الاخصائين الاجتماعين الذي نظمته الادارةالعامة للتنظيم والاادارة في الفترة من8الى 10 اكتوبر الجارى بحضور شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب . الاستاذ محمود بخيت أمين الجامعة ، الاستاذ أشرف سيد محمود مدير عام التنظيم و الادارة والاستاذ خالد عمران مير ادارة التريب والاستاذ عز المنصوري مدير عام رعاية الشباب .
و من جانبه أشار الدكتور شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب الي ان العام الجامعي 2018 / 2019 سوف يشهد خطة مكثفة للأنشطة
الطلابية في مختلف المجالات وهو ما سوف يتم بتكاتف جهود كافة المختصين داخل الادارة العامة لرعاية الشباب و فروعها بمختلف الكليات , و من هنا تأتي أهمية الرنامج التدريبي لرفع كفاءة الاخصائيين الاجتماعيين و تحسين مهاراتهم بما يواكب احتياجات العمل و يحقق توطيد الصلة علي نحو أفضل مع الطلاب .
وقد اوضح الاستاذ محمود بخيت امين عام الجامعه ان البرنامج يهدف الي تعريف الاخصائيين الاجتماعيين بكيفية مواجهة المشكلات الطلابية و مهارات التفاوض كأساس لحل النزاعات الطلابية ، العلاقات الانسانية في التعامل مع الشباب ، سيكولوجية التعامل مع الطلاب ، قدرة التعامل مع المرحلة السنية الجامعية و كيفية الوصول الي تحقيق الاهداف المطروحة ، التعرف علي القضايا الاجتماعية الملحة و المطروحة علي الساحة و كيفية التنعامل معها ، مهارات القيادة و أهميتها و المجالات الرئيسية لخدمة الطلاب .
وذلك عن طريق عدد من المحاضرات للفيف من أعضاء هيئة التدريس من كليتي التجارة و الحقوق و يشارك في البرنامج 43 أخصائي اجتماعي من مختلف الكليات و المدن الجامعية .



 

 

 

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا

RSS

rss

إضغط هنا