الرئيسية > أهداف رعاية الشباب

أهداف رعاية الشباب


1- التعرف على احتياجات الطلاب.
2- إكساب الشباب القدرة على العمل الاجتماعي.
3- إقامة علاقات ايجابية ناجحة.
4- تنمية الاتجاهات السليمة.
5- الإسهام في المشروعات العامة.
6- تنمية روح الأخوة والتعاون.
7- تنمية روح المسئولية لدى الشباب.
8- إكساب الشباب الخصائص التي تساعدهم على التكيف.
9- تنمية قدرات الشباب من خلال برامج الأنشطة.
10- معاونة الشباب في حل المشكلات الفردية.


تهدف الادارة الى دعم الطلاب ورعايتهم من خلال ممارستهم للانشطة التالية:

. لجنة الأسر و الرحلات :-

و تختص بما يلي :
وضع لائحة داخلية لتنظيم عمل الأسروالأنشطة الطلابية . و للأسر حرية اختيار الهيكل التنظيمي الذي يتناسب مع طبيعه عملها بما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين الجامعية، وتشجيع تكوين الاسر و الانشطة الطلابية و التنسيق و تقديم الدعم الفني وتنظيم المسابقات فيما بينها، اضافة الى الإشراف على الرحلات والمعسكرات الثقافية والاجتماعية والترفيهية التى تساعد على تعريف الطالب بمعالم مصر و العالم و الترويح عن النفس وغيرها.

لجنة النشاط الرياضي :

و تختص بما يلي :
تشجيع تكوين الفرق الرياضية وتهيئة الفرص الملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة عن طريق توفير المنشآت والأدوات الرياضية وصيانتها، والإشراف على المسابقات الرياضية المقامة، والتعاقد مع المدربين المعتمدين في الاتحادات الرياضية وبما لا يخالف لائحة الاتحاد المالية بعد موافقة مجلس اتحاد طلاب الجامعة.

اللجنة الثقافية:

و تختص بما يلي :
تنمية الوعي بقضايا الوطن بما يرسخ مفاهيم المواطنة والديمقراطية، ونشر ثقافة حقوق الإنسان وإطلاق طاقات الطلاب الفكريةوالإبداعية والثقافية، و ترسيخ قيم المشاركة الايجابية التي تسهم في تنمية الوعي السياسي والاجتماعي لدى الطلاب للإلمام بقضايا الوطن و الأمة العربية و الإسلامية، وإطلاق حرية الطلاب في ممارسة التوعية السياسية والمشاركة الايجابية في الحياة السياسة، والتواصل مع مختلف التيارات السياسية لتكوين رؤى بشأن القضايا العامة، إضافةإلى إصدار المجلات والنشرات وتنظيم المحاضرات والندوات والمؤتمرات والمناظرات الثقافية وورش العمل.

اللجنة الفنية :

و تختص بما يلي :
صقل مواهب الطلاب الفنية، وتحفيز الطلاب على المشاركة في مختلف الفنون المسرحية والتشكيلية والكورال والغناء والعزف وغيرها من أنواع الفنون المختلفة، والإشراف على المسابقات الفنية المختلفة، والعمل على الارتقاء بالذوق العام وتنمية الحس الجمالي لدى الطلاب.

لجنة الجوالة والخدمة العامة :-

و تختص بما يلي :
تنظيم أوجه النشاط الكشفي على أسس ومبادئ الحركة الكشفية، وتنفيذ برامج تخدم البيئة بما يساهم فى تنمية المجتمع والعمل على اشتراك الطلاب والجمعيات المختلفة فى تنفيذها.

لجنة النشاط الاجتماعي و خدمة الطلاب:-

و تختص بما يلي :
الإشراف على إقامة حفلات التعارف وإحياء المناسبات القومية والدينية لتوطيد الروابط الاجتماعية بين الطلاب وبينهم وبين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية أو المعهد، والعمل على تقديم الخدمات وتوفير الرعاية الطلابية، والعمل على توفير الدعم الاجتماعي لغير القادرين.

لجنة النشاط العلمي والتكنولوجي:-

و تختص بما يلي :
عقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات العلمية بهدف تنمية القدرات العلمية والابتكارية، وتشجيع ودعم البحث العلمي لدى الطلاب، وتشجيع ودعم نوادي العلوم والجمعيات العلمية والعمل على توفير الدعم المادي والفني لهم، والعمل على توفير فرص التبادل والتدريب العلمي الطلابي خارج وداخل الوطن، والتنسيق بين طلاب الكليات الإنسانية والتطبيقية في مجالات العلوم المختلفة والبحث العلمي، والعمل على نشر الأبحاث والابتكارات الطلابية في المجلات العلمية .






صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا