الرئيسية > أهداف المجلة

أهداف المجلة :



1- تعزيز التنوع والتكامل المعرفي بين الباحثين في مجالات العلوم الاجتماعية والخدمة الاجتماعية على مستوي العالم العربي والغربي.
2- المساهمة في نشر المعرفة وتبادلها في مجال العلوم الاجتماعية بوجه عام والخدمة الاجتماعية وتطبيقاتها بوجه خاص من خلال نشر البحوث النظرية والتطبيقية في الخدمة الاجتماعية بمجالاتها المختلفة، مع التأكيد على الجودة العالية لهذه البحوث وارتباطها بالواقع العربي حاضراً ومستقبلاً.
3- تلبية حاجة الباحثين في ميادين العلوم الاجتماعية والخدمة الاجتماعية محليا وإقليميا لنشر أبحاثهم وفق معايير التحكيم العلمي التى يستند إليها في الترقيات الأكاديمية.
4- المشاركة في بناء مجتمع المعرفة من خلال نشر الأبحاث المعنية بالخدمة الاجتماعية والعلوم الاجتماعية والتى تساعد على تطوير المجتمع وتقدمه.
5- توظيف البحث العلمي لإرساء مناهج ورؤى موضوعية وتكاملية في الدراسات الاجتماعية بصفة عامة ودراسات وبحوث الخدمة الاجتماعية بصفة خاصة والوقوف عل أهم مستجدات الخدمة الاجتماعية.
6- الربط بين الدراسة النظرية والممارسة الميدانية ودراسة التجارب التنموية الناجحة وإمكانية الاستفادة من خبرات الممارسة بنشر التقارير العلمية عن المشروعات الواقعية.
7- العناية بالقضايا الإستراتيجية التي تهم العاملين في مجال الخدمة بوجه عام ورصد اتجاهات التطور المحلي والعالمي في مجال التنظير والممارسة الميدانية بما يساهم في تطوير المهنة.
8- نشر ملخصات وتوصيات المؤتمرات والبحوث المحلية والقومية والدولية في الخدمة الاجتماعية حتي يمكن الاستفادة من الجديد في تلك المؤتمرات والبحوث.
9- نشر ملخصات الرسائل العليمة التي تمت مناقشتها في مجلات الخدمة الاجتماعية للاستفادة منها في مجال العمل الميداني.
10- الاهتمام بنشر المقالات لرواد الخدمة الاجتماعية بما يفيد الممارسين والأكاديميين في قضايا ومشكلات المهنة من ناحية أو تدخلها ودورها في مواجهة مشكلات مجتمعية محلية أو عالمية من ناحية أخري.

صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا