الرئيسية > القطاعات > شئون الدراسات العليا والبحث العلمي > مقدمة



p مقدمة

بدأت الدراسات العليا في كلية الطب البيطري جامعة أسيوط منذ عام 1964 حيث منحت درجات الماجستير ودكتوراه الفلسفة والدبلوم في العديد من التخصصات . كذلك شاركت في إعداد الكوادر العلمية من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البيطري في مصر . وتطورت نظم الدراسات العليا منذ إنشائها وكانت تصدر قواعدها ضمن اللائحة الداخلية للكلية . وفي سنة 1974 صدرت اللائحة الداخلية الأولى للدراسات العليا بالكلية ثم تم تعديلها بالقرار الوزاري رقم ( 922 ) بتاريخ 15/9/1987 ومن أهم ملامح لائحة الدراسات العليا التالية :

1- تقوم مجالس الأقسام العلمية بالكلية بتحديد احتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس في التخصصات المختلفة ، ووضع خطتها البحثية لخمسة سنوات متزامنة مع خطة البعثات ، بهدف إستيفاء احتياجات القسم من أعضاء هيئة التدريس ويجب أن تتوافق الخطة على قدر المستطاع مع الاحتياجات البحثية مع القطاعات الإنتاجية والخدمية للمناطق والمحافظات المحيطة بالجامعة ومع المشاكل المجتمعية وتعرض خطط الأقسام على مجلس الكلية لإقرارها

2- تقوم مجالس الأقسام العلمية بتحديد ما يلزم لاستكمال البنية الأساسية للبحث العلمي بها وتشمل المعدات والأجهزة والأدوات وما يلزمها من عناصر فنية مدربة وتقوم الكلية والجامعة بتوفير التمويل اللازم في حدود الميزانية المتاحة ويتابع مجلس القسم ومجلس الكلية تنفيذ هذه الخطط .

3- تكون موضوعات رسائل درجات الماجستير ودكتوراه الفلسفة ضمن خطة القسم البحثية .

4- تتكون الخطة البحثية للكلية من الخطط البحثية للأقسام مع مراعاة التنسيق مع كليات الطب البيطري الأخرى بما يخدم المجتمع وخطة التنمية .

5- يضع كل قسم سنويا خطة باحتياجاته من المعيدين في موضوعات الرسائل ضمن الخطة البحثية .

6- ترتبط الخطط الدراسية لدبلومات الدراسات العليا ومقررات الماجستير ودكتوراه الفلسفة الموضوعة والمستحدثة بخطط التنمية ومتطلبات البيئة والمناطق المحيطة بما يدعم الربط بين الكلية والمجتمع ويشجع الأطباء البيطريين العاملين بها على الالتحاق بالدراسات العليا بالكلية .






صفحة الكلية على فيسبوك

facebook

إضغط هنا

صفحة الكلية على تويتر

twitter

إضغط هنا

صفحة الكلية على جوجل+

google+

إضغط هنا

صفحة الكلية على يوتيوب

youtube

إضغط هنا