Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com  
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com  
 
كيفية التقدم للقيد وشروطه
     

1-   يتقدم الطلاب الوافدون الراغبون في الالتحاق بالدراسات العليا بطلباتهم للجامعة عن طريق السيد الأستاذ الدكتور / مستشار رئيس الجامعة لشئون الجامعات العربية للحصول على موافقة مبدئية للقيد بالدراسات العليا مع تحديد الدرجة العلمية المراد الالتحاق بها (مع إرفاق المستندات الخاصة بهم (المؤهلات الحاصلين عليها).

2-   يتم مراجعة المستندات واعتماد الموافقة المبدئية من مدير عام الدراسات العليا والبحوث بالجامعة ثم تعتمد من السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

3-   يقوم الطالب بمعادلة الدرجات العلمية الحاصل عليها من المجلس الأعلى للجامعات إذا كان حاصلا على هذه الدرجات من جامعات خاصة أو أجنبية بالنسبة للمتقدمين لدرجة الماجستير أو للدبلوم، أما الطلاب المتقدمين لدرجة الدكتوراه فيتم معادلة درجة الماجستير الحاصل عليه الطالب من جامعات غير مصرية، وكذلك الدبلومات الحاصل عليها من خارج مصر.

4-   يقوم الطالب بملء استمارة البيانات ثم اعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية وتختم بخاتم الكلية، ثم تعتمد من الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة وتختم بخاتم الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث، ويوضح بها رأي الكلية والجامعة، وترسل إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالقاهرة وذلك بعد تسجيل بياناته على موقع الوزارة التالي:

www.moch-casm.edu.eg

5-   بعد موافقة السلطات المختصة بوزارة التعليم العالي يتم قيد الطالب رسمياً ويقوم بملء استمارة القيد (1) ويتم اعتمادها من مجلس القسم ثم من مجلس الكلية ثم الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحـوث (نيابة عن مجلس الدراسات العليا والبحوث).

وبعد ذلك يعتبر الطالب مقيداً بالدراسات العليا بالجامعة.

     صدر قرار السيد الأستاذ الدكتور / إسماعيل سلام وزير الصحة والسكان رقم (752) بتاريخ 3/2/1999م بشأن تكليف الطلبة الأجانب القادمين للدراسة بالجامعات المصرية بتقديم شهادة تفيد خلوهم من مرض الايدز بعد فحصهم بمعامل وزارة الصحة والسكان وذلك قبل منحهم شهادات القيد الدراسي بها.

     قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 17/2/2001م الموافقة على السماح للطلاب الوافدين والراغبين في الحصول على احدي الدرجات العلمية من احدي الجامعات المصرية بحضور برنامج الدراسات العليا بالكليات التي يرغبون في مواصلة دراستهم بها وذلك بعد تقدمهم بأوراقهم إلي أمانة المجلس الأعلى للجامعات للنظر في معادلة الدرجات العلمية الحــــــــاصلين عليها وعلي أن يتم تسجيلهم النهائي بالكلية المعنية بعد صدور قرار الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس الأعلى للجامعات بمعادلة الدرجة العلمية الحاصلين عليها وعلي أن يعتبر التسجيل لاغي في حالة عدم معادلة الدرجة العلمية الحاصل عليها الطالب الوافد من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

 اعتمد السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة بتاريخ 28/12/2001م قرار مجلس الدراسات العليا والبحوث بجلسته المنعقدة بتاريخ 25/12/2001م بالموافقة على استثناء الطلاب الوافدين للدراسات العليا عند قيدهم من القواعد الداخلية لأقسام كليات الجامعة التي تحكم توزيع طلاب الدراسات العليا على السادة المشرفين. 

      وافق مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 29/1/2005م على إعفاء الطلاب الوافدين الراغبين في التسجيل بالدراسات العليا بكليات الجامعة من شرط الحصول على تقدير " جيد " في الدرجة الجامعية الأولي مع اتخاذ الإجراءات المناسبة لتعديل اللوائح (الدراسات العليا) لكليات الجامعة بما يسمح بذلك، وذلك بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات الصـــــادر في 2/1/2005م. 

     قرر مجلس الجامعة بجلسته المنعقدة بتاريخ 27/5/2007م الموافقة على استثناء الطلاب الوافدين من شرط القبول المنصوص عليه بلائحة كلية التمريض والسماح بقبول الطلاب من الذكور لدرجة الماجستير حيث أن اللائحة تنص على قبول الإناث فقط.

 

الرئيسية |  مجلس الدراسات |  الهيكل الإداري  |  الإتفاقيات ومذكرات التفاهم   |  مواقع هامة  | اتصل بنا
 
حقوق الطبع والنشر