Skip to main content

سياسة الجودة

سياسة الجودة :


ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ اﻟﻘﻠﺐ اﻟﺠﺎﻣﻌﻰ أﻛﺒﺮ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﻣﺘﺨﺼﺺ ﻓﻰ ﺻﻌﯿﺪ ﻣﺼﺮ ﻓﻰ أﻣﺮاض اﻟﻘﻠﺐ واﻷوﻋﯿﺔ اﻟﺪﻣﻮﯾﺔ وﺟﺮاﺣﺎت اﻟﻘﻠﺐ ﺑﻤﺨﺘﻠﻒ أﻧﻮاعها واﻟﺮاﺋﺪة ﻓﻰ ﺗﻘﺪﯾﻢ ﺧﺪﻣﺎت اﻟﺼﺤﯿﺔ ﻣﺘﻤﯿﺰة وﻓﺎﺋﻘﺔ اﻟﺠﻮدة ﺑﻤﺎ ﺗﻀمه ﻣﻦ ﻛﻮادر طﺒﯿﺔ راﺋﺪة ﻓﻰ هذا اﻟﺘﺨﺼﺺ اﻟﺪﻗﯿﻖ ﺑﺄﻋﻠﻰ اﻟﺪرﺟﺎت اﻟﻌﻠﻤﯿﺔ ﻓﻰ أﻣﺮاﺿﻰ وﺟﺮاﺣﺎت اﻟﻘﻠﺐ واﻟﻘﺴﺎطﺮ وﺗﻨﻮع اﻟﻌﻤﻠﯿﺎت اﻟﺠﺮاﺣﯿﺔ واﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺸﺨﯿﺺ اﻟﺼﺤﯿﺢ واﻟﺘﺪﺧﻞ اﻟﻄﺒﻰ اﻟﻤﻨﺎﺳﺐ واﻷرﺗﻘﺎء ﺑﺼﺤﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻓﻰ ﻣﺠﺎل أﻣﺮاض وﺟﺮاﺣﺎت اﻟﻘﻠﺐ وﺗﺘﻤﺜﻞ ﺧﺪﻣﺎت

اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻓﻰ )اﺳﺘﻘﺒﺎل ﺣﺎﻻت اﻟﻄﻮارئ ﻟﻤﺮﺿﻰ اﻟﻘﻠﺐ وﺟﺮاﺣﺎته وﺗﺤﻮﯾﻠها اﻟﻰ اﻻﻗﺴﺎم اﻟﺪاﺧﻠﯿﺔ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ - ﺗﺤﻮﯾﻞ اﻟﻤﺮﺿﻰ اﻟﺬﯾﻦ ﯾﺤﺘﺎﺟﻮن اﻟﻰ ﻋﻨﺎﯾﺔ ﻣﺮﻛﺰة وﻋﻨﺎﯾﺔ اﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ - ﻋﯿﺎدات ﺧﺎرﺟﯿﺔ ﻟﻤﺮﺿﻰ اﻟﻘﻠﺐ وﺟﺮاﺣﺎته -إﺟﺮاء ﻗﺴﻄﺮة اﻟﻘﻠﺐ اﻟﺘﺸﺨﯿﺼﯿﺔ واﻟﺪواﺋﯿﺔ واﻟﻌﻼﺟﯿﺔ وﻛﮭﺮوﻓﺴﯿﻠﻮﺟﯿﺎ اﻟﻘﻠﺐ - إﺟﺮاء ﻛﺎﻓﺔ ﻋﻤﻠﯿﺎت اﻟﻘﻠﺐ

واﻟﺼﺪر ﺑﻤﺎ ﻓﯿهما ﻋﻤﻠﯿﺎت اﻟﻘﻠﺐ اﻟﻤﻔﺘﻮح - إﺟﺮاء ﻛﺎﻓﺔ اﻷﺷﻌﺎت اﻟﻼزﻣﺔ ﻟﻤﺮﺿﻰ اﻟﻘﻠﺐ وﺟﺮاﺣﺎته- إﺟﺮاء ﻛﺎﻓﺔ اﻟﺘﺤﺎﻟﯿﻞ اﻹﻛﻠﯿﻨﯿﻜﯿﺔ ﻟﻤﺮﺿﻰ اﻟﻘﻠﺐ وﺟﺮاﺣﺎته- ﺗﻘﺪﯾﻢ اﻟﺮﻋﺎﯾﺔ اﻟﺤﺮﺟﺔ ﻟﻤﺮﺿﻰ اﻟﻘﻠﺐ وﺟﺮاﺣﺎته ( وأﺳﺘﺤﺪاث اﻟﻌﺪﯾﺪ ﻣﻦ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﻤﺘﻤﯿﺰة ﻣﺜﻞ ﻋﻤﻞ ﺣﺎﻻت اﻟﻘﺴﻄﺮة اﻷوﻟﯿﺔ ﻟﻤﺮض اﻟﺠﻠﻄﺎت اﻟﻘﻠﺒﯿﺔ اﻟﺤﺎدة اﻟﻤﺴﻤﺎة ﺑﺪﻋﺎﻣﺔ اﻟﺤﯿﺎة، وﺧﺪﻣﺔ اﻟﺤﺎﻻت اﻟﻄﺎرﺋﺔ وأﺟﺮاء أﺧﻄﺮ أدق ﻋﻤﻠﯿﺎت ﺟﺮاﺣﺔ اﻟﻘﻠﺐ ﺑﺪﻗﺔ ﻋﺎﻟﯿﺔ

- أﺣﺪى اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﯿﺎت اﻟﻤﺨﺘﺎرة ﻟﻤﺒﺎدرة اﻟﺴﯿﺪ رﺋﯿﺲ اﻟﺠﻤهورﯾﺔ -ﻋﺒﺪ اﻟﻔﺘﺎح اﻟﺴﯿﺴﻲ ﻟﻠﺘﺸﺨﯿﺺ واﻟﻌﻼج اﻟﻄﺒﻲ ﻋﻦ ﺑﻌﺪ و اﻻرﺗﻘﺎء ﺑﺨﺪﻣﺎﺗها اﻟﻄﺒﯿﺔ ﻣﻦ ﺧﻼل ﻋﻘﺪ ورش اﻟﻌﻤﻞ اﻟﻤﺘﺨﺼﺼﺔ ﻓﻰ ﻣﺠﺎل ﺟﺮاﺣﺔ اﻟﻘﻠﺐ، ﺑﺎﻟﺘﻌﺎون ﻣﻊ ﻋﺪداً ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮاء اﻷﺟﺎﻧﺐ اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﯿﻦ واﻟﺘﻲ أﺳهمت ﻓﻰ إﻛﺴﺎب ﺷﺒﺎب اﻷطﺒﺎء اﻟﻌﺪﯾﺪ ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮات اﻟﻌﻤﻠﯿﺔ وذﻟﻚ ﻣﻦ ﺧﻼل ﺗﺸﺠﯿﻌهم ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺸﺎرﻛﺔ ﻓﻰ ﻣﺨﺘﻠﻒ اﻟﻤﺤﺎﻓﻞ اﻟﻌﻠﻤﯿﺔ داﺧﻞ وﺧﺎرج ﻣﺼﺮ، ﺑﻤﺎ ﯾﻀﻤﻦ ﻣﻮاﻛﺒﺘهم ﻷﺣﺪث طﺮق اﻟﺘﺸﺨﯿﺺ واﻟﻌﻼج اﻟﻤﻄﺒﻘﺔ ﻓﻰ أﻛﺒﺮ اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﯿﺎت اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ اﻟﻤﺘﺨﺼﺼﺔ.

ﻓﻰ ﺿﻮء ذﻟﻚ ﻗﺎﻣﺖ اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺑﺄﻧﺸﺎء إدارة ﺟﻮدة اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺼﺤﯿﺔ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ وﺗﻄﺒﯿﻖ اﻵﺗﻲ :

 - اﻟﺘﻮاﻓﻖ ﻣﻊ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎت اﻟﻤﻮاﺻﻔﺎت اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ ﻟﻨﻈﺎم إدارة اﻟﺠﻮدة أﯾﺰو ISO9001:2015 .

 -  ﺗﻮﻓﯿﺮ واﺗﻘﺎن أﻋﻠﻰ ﺟﻮدة ﻣﻤﻜﻨﺔ ﻟﻠﺨﺪﻣﺎت اﻟﻤﻘﺪﻣﺔ ﻟﻌﻤﻼئها 

 - رﻓﻊ ﻛﻔﺎءة اﻟﻌﺎﻣﻠﯿﻦ وزﯾﺎدة ﺧﺒﺮاﺗهم وﺗﻄﻮﯾﺮ ﻣهاراﺗهم ﻣﻦ ﺧﻼل ورش اﻟﻌﻤﻞ اﻟﻤﺴﺘﻤﺮة واﻟﺪورات اﻟﺘﺪرﯾﺒﯿﺔ  

 - اﻟﺘﻮاﺻﻞ اﻟﺪاﺋﻢ ﻣﻊ اﻟﻌﻤﻼء واﺳﺘﻘﺼﺎء اﻟﺮأي ﻓﻰ ) ﻣﻌﺎﻣﻠﺔ اﻟﻌﺎﻣﻠﯿﻦ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ/ ﻣﺪى ﻣﻼﺋﻤﺔ اﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻠﺸﻜﺎوى واﻷﺳﺮاع ﻋﻠﻰ ﺣﻠها / ﺟﻮدة ودﻗﺔ اﻟﺨﺪﻣﺔ اﻟﻤﻘﺪﻣﺔ ﻣﻦ اﻟﻔﺮﯾﻖ اﻟﻄﺒﻰ واﻟﻔﺮﯾﻖ اﻟﺘﻤﺮﯾﺾ ﻟﻠﻤﺴﺘﺸﻔﻰ / ﻣﺪى ﺗﻮاﻓﺮ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﻄﺒﯿﺔ

  ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ / ﺳهوﻟﺔ اﻷﺟﺮاءات اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻓﻰ ﺣﺼﻮﻟﻚ ﻋﻠﻰ اﻟﺨﺪﻣﺔ اﻟﻄﺒﯿﺔ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ 

 - ﺗﺤﺮص إدارة اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻋﻠﻲ اﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ان أهداف اﻟﺠﻮدة ﻟﻜﻞ اﻟﻌﻤﻠﯿﺎت ﻗﺪ ﺗﻢ وﺿﻌها وﻣﺮاﺟﻌﺘها ﺑﺸﻜﻞ دوري ﺑﻤﺎ ﯾﺘﻮاﻓﻖ ﻣﻊ ﺳﯿﺎﺳﺔ اﻟﺠﻮدة واﻟﺘﺤﺴﯿﻦ اﻟﻤﺴﺘﻤﺮ 

 - ﻣﺮاﺟﻌﺔ اﻹدارة ﻟﻨﻈﺎم اﻟﻌﻤﻞ ﺑﺸﻜﻞ ﺳﻨﻮي ﺑﻤﺎ ﯾﺘﻮاﻓﻖ ﻣﻊ ﻧﻈﺎم إدارة اﻟﺠﻮدة ISO 9001:2015