Skip to main content

مستشفى القلب بجامعة أسيوط ينظم دورة تدريبية لتعزيز كفاءة التمريض وفق معايير الاعتماد والجودة

l
المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط
التاريخ: 18 مايو 2026
في إطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، وتطبيق أعلى معايير الجودة والاعتماد داخل مختلف مستشفياتها الجامعية؛ نظم مركز التدريب والتعليم المستمر بمستشفى القلب دورة تدريبية مكثفة لهيئة التمريض بعنوان: "التمريض ومتطلبات اعتماد الجودة: من المفهوم إلى التطبيق"، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد أحمد عياد، مدير مستشفى القلب، وبتنظيم من الدكتورة صفاء عمران كمال، مدير مركز التدريب والتعليم المستمر، والأستاذة هدى أبو الغيط، مدير التمريض بالمستشفى.
شهدت الدورة التدريبية سلسلة من المحاضرات العلمية والتطبيقية المتنوعة، والتي غطت محاور أساسية تهدف إلى رفع كفاءة الأطقم التمريضية وتأهيلهم لمتطلبات الاعتماد، حيث استعرضت الدكتورة صفاء محمود أحمد، مدير وحدة الجودة بالمستشفى، متطلبات الجودة الأساسية، كما ناقشت كل من الدكتورة شيماء إبراهيم عبد العاطي والدكتورة أسماء بدر محمد، أعضاء فريق الجودة، معايير السلامة العامة للمرضى، فيما قدمت الدكتورة ألفت فاروق ثابت، زميل تمريض باطني وجراحي، شرحاً وافياً لأساسيات مكافحة العدوى، وأبرز الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المرضى والأطقم الطبية على حد سواء، بينما تناول الأستاذ أشرف أحمد محمد قطب متطلبات السلامة والصحة المهنية داخل المستشفى، وكيفية الحد من المخاطر لضمان سلامة العاملين، بينما استعرضت الدكتورة أماني محمد صبرة، الصيدلي ومنسق الجودة والتدريب بإدارة الصيدليات، معايير سلامة وإدارة الدواء للتعامل المأمن مع الأدوية وصرفها، فيما ألقت الدكتورة صفاء عمران كمال، مدير مركز التدريب، محاضرة تفاعلية حول "مهارات إدارة الوقت" وكيفية استغلاله بكفاءة تحت ضغط العمل.
تأتي هذه الدورة في سياق سلسلة من البرامج التدريبية المستمرة التي تطبقها مستشفيات جامعة أسيوط، بهدف خلق بيئة علاجية على أعلى مستوى.