الرئيسية >مستشفي الراجحي للكبد

تجهيزات المستشفي

عدد الأسرة:

200 سرير.

الرعاية المركزة و المتوسطة:

يوجد 30 سرير بالرعاية مجهزة تجهيزا كاملا، أيا منها يمكن عزله عزلا مزدوجا وجميعها مجهزة بأجهزة تنفس صناعى كما يتوفر جهاز عمل الغازات ومستوى الاملاح بالدم واجهزة صدمات القلب ورسم القلب المستمر واجهزة وشاشات بيان العلامات الحيوية. فريق التمريض على أعلى كفاءة وبمعدل ممرضة لكل مريض . فريق الاطباء متواجد 24 ساعة مع وجود استشارى عناية مركزة تحت الاستدعاء .

مكافحة العدوى:

تقوم المستشفى بتطبق سياسات مكافحة العدوى تحت إشراف فريق مكافحة العدوى طبقا للنظم والسياسات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

وحدة المناظير التشخيصية والتداخلية:

يوجد بالمستشفى جميع أنواع المناظير المختلفة (معدة وقولون و ربط وحقن دوالى ومنظار قنوات مرارية) كما يوجد جهاز متقدم لعمل الأشعة التليفزيونية من خلال المنظار (EUS ).

وحدة خلود الراجحى لعلاج الفيروسات الكبدية:

وتقدم الوحدة علاج لكل من فيروس ( C ، B ) . ويوجد أيضا تطعيمات للوقاية من فيروس الكبد الوبائى ( B )..

حجرات العمليات :

يوجد 5 غرف عمليات على أعلى مستوى عالمى ومجهزة بأفضل وأرقى أنواع الأجهزة المختلفة وبالطبع تنطبق على جميعها معايير شروط صلاحية حجرة العمليات وجميع التجهيزات القياسية.

غرفة الافاقة:

الغرفة مجهزة بالكامل بجميع التجهيزات القياسية وتحت إشراف طبيب التخدير.

المعمل :

يتوفر فى معمل المستشفى امكانية عمل كافة التحاليل اللازمة لعمليات نقل الاعضاء بما فى ذلك إمكانية قياس مستوى الادوية المثبطة المناعية المختلفة بالدم كما يمكن عمل جميع التحاليل اللازمة لتشخيص العدوى مثل الفيروسات المختلفة والبكتريا والفطريات والطفيليات وامكانية عمل جميع تحاليل المزارع الهوائية واللاهوائية ومزارع الدم وسوائل الجسم وخلافة. كما ان مستشفى الراجحى تعتمد على المعمل المركزى بالمستشفى الأم .

قسم الاشعة التشخيصية والتداخلية:

قسم الأشعة التشخيصية يوجد به الاشعة العادية الديجيتال وأجهزة اشعة نقالة وأربعة اجهزة موجات فوق الصوتية جميعها بها إمكانية عمل الدوبلر كما يمكن عمل الايكو هذا بخلاف جهاز أشعة عادية وجهاز C-arm وجهاز أشعه تليفزيونية بالعمليات والعناية ومثلهم بوحدة المناظير وأجهزة أشعة تليفزيونية بالعيادات والقسم الداخلى. كما يوجد جهاز أشعة مقطعية متقدم وجهاز أشعة تداخلية ديجيتال يمكن من إجراء التداخلات المختلفة للشرايين والأوردة وغيرها. كما يوجد جهاز متقدم للرنين المغناطيسى فى نفس المبنى يتبع مركز جراحات القلب.

السجلات الرقمية والإحصاء الطبى :

المستشفى تعمل بالكامل بنظام إلكترونى متقدم وبذلك تكون المستشفى من القلائل فى مصر التى تعمل الكترونيا بالكامل "Paperless" ليس فقط فى النظام الإدارى (رغم الصعوبة القصوى لكونها مرتبطة إداريا مع المستشفى الأم) بل وفى التعاملات الإكلينيكية المختلفة بما فى ذلك طلب وعرض التحاليل وطلب وعرض الأشعات وتسجيل التطور المرضى اليومى والعلامات الحيوية حتى داخل العناية. النظام يحافظ على سرية وخصوصية المرضى بتحديد صلاحيات لكل مستخدم لا تمكنة بالإضطلاع إلا على مرضاة . النظام متوافق مع نظام HL7 الذى يمكنه من الربط بأى شبكة معلومات .

وحدة زراعة الكبد

RSS

rss

إضغط هنا