الرئيسية >مستشفي الراجحي للكبد

نبذه عن عمليات زراعة الكبد

نجاح أول عملية زراعة كبد بالصعيد

أعلن السيد الأستاذ الدكتور / محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط أنه قد تم بحمد الله تعالي إجراء أول عملية لزراعة الكبد بالصعيد بنجاح وذلك بمستشفى الراجحى الجامعي للكبد .


وقد صرح الأستاذ الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط بأنه قد قام بإجراء الجراحة فريق طبي مكون من أكثر ثلاثين طبيب من تخصصات مختلفة برئاسة الأستاذ الدكتور / محمود المتيني أستاذ الجراحة بجامعة عين شمس ورئيس فريق زرع الكبد بكل من مستشفي عين شمس التخصصي ومستشفي وادي النيل ومستشفي مصر للطيران وكذلك باشتراك فريق الزرع الخاص بمستشفي الراجحى الجامعي للكبد بجامعة أسيوط وعلي رأسه الأستاذ الدكتور / أسامه علي الخطاري أستاذ التخدير والعناية المركزة ورئيس فريق زراعة الكبد.


وأشار الأستاذ الدكتور/ مصطفي حمد مدير مستشفي الراجحى الجامعي للكبد بأن المستشفي منذ بدء العمل بها منذ حوالي سنتين وهي تعد نفسها لهذا الانجاز الطبي الهام والذي يعد الأول من نوعه في صعيد مصر . والذي يفتح الطريق أمام مرضي الكبد في الصعيد للحصول علي اعلي مستويات الخدمة الطبية الممكنة خاصة وأن المستشفي تقدم بالفعل لمرضي الكبد جميع ما يحتاجونه من إجراءات طبية تخصصية سواء جراحات الكبد والبنكرياس والجهاز المراري أو مناظير الجهاز الهضمي أو الاشعات التداخلية وكذلك الخدمة الباطنية المميزة . وقد أبدت اللجنة القومية لزراعة الأعضاء حينما منحت المستشفي ترخيص زراعة الأعضاء إعجابها بمستوي الأداء في المستشفي ونظام الخدمة الطبية بها .


ويسر إدارة المستشفي ممثلة في شخصي وكذلك كلا من الأستاذ الدكتور / حسين الأمين أستاذ أمراض الجهاز الهضمي ونائب مدير مستشفي الراجحى الجامعي للكبد وكذلك الأستاذ الدكتور / شريف كامل أستاذ طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي ونائب مدير مستشفي الراجحى الجامعي للكبد أن تتقدم بالشكر لإدارة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ محمد عبد السميع رئيس الجامعة علي دعمها الدائم للمستشفي وكذلك إدارة كلية الطب ممثلة في الأستاذ الدكتور / حسن صلاح نائب رئيس الجامعة والقائم بإعمال عميد الكلية وكذلك اسمي آيات الشكر للأستاذ الدكتور/ محمود المتيني وأعضاء فريق الزرع الذي يرأسه لتكبدهم عناء دعم برنامج زراعة الكبد في جامعة أسيوط .


والشكر موصول لفريق زرع الكبد بمستشفي الراجحى الجامعي للكبد من جميع التخصصات الجراحية برئاسة الدكتور / احمد طه والباطنية برئاسة الدكتورة / ناهد مخلوف والعناية المركزة برئاسة الدكتور / مصطفي سامي والتخدير برئاسة الدكتور خالد صلاح والأشعة وهو فريق متفرغ تماما لبرنامج الزرع . وكذلك أعضاء مكافحة العدوى والصيدلية الاكلينكية وهيئة التمريض وجميع الإداريين و العاملين بالمستشفي .


ولا يفوتنا أن نشكر الدكتور/ محمد بن صالح بن عبد العزيز الراجحي والذي مثل إسهامه الكريم حجر الأساس في إنشاء المستشفي بالصورة التي عليها الآن .

كما نتوجه بالشكر لمؤسسة مصر لدعمها لبرنامج زرع الكبد بجامعة أسيوط والذي يسهم بصورة فعاله في نجاح البرنامج .

ونرجو أن يستمر هذا الدعم من جميع الجهات الراغبة في أكمال بناء هذا الصرح الطبي الشامخ الذي أسسه رجال ابتغوا به وجه الله وخدمة المرض راجين من الله أن يظل هذا الصرح ملاذا لمرضي الكبد في صعيد مصرنا الحبيبة و سائلين المولي دوام التقدم والتوفيق .

RSS

rss

إضغط هنا