تاريخ المستشفي

نتيجة للنمو المطرد في اعداد مرضى المسالك البولية والكلى في الصعيد فقد تقرر إنشاء مستشفى يعنى خصيصا بجراحة المسالك البولية والكلى حيث تم بدء العمل فى مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى رغم كونها قيد التجهيز فى اواخر 2013.

ومستشفى المسالك البولية تتكون من مبنى واحد بعشرة طوابق مقسمة ما بين الاستخدمات الطبية والعلاجية والاستخدمات الادارية. تبلغ سعتها 192 سرير علاجي بالاضاقة الى 20 سرير لوحدات العناية المركزة في المستشفى.

وتتنوع الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى المسالك والكلى حيث استفاد اكثر من 27570مريض سنويا من الخدمات التشخيصية والطبية المقدمة في مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى، موزعة ما بين 22385 مريض تم تقديم الخدمات الطبية لهم في العيادات الخارجية (عيادة الاطفال ، عيادة المسالك النسائية واضطرابات التبول ، عيادة أورام المسالك ، حصوات المسالك ، أمراض البروستاتا ، عيادة أمراض الذكورة ومساعدة الإنجاب ) و2388 مريض استفادو من خدمات وحدة تفتيت الحصوات، و2797 مريض ترددو على عيادة التعاقدات.

تحتوي مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى على نظامين داخلين هما نظام العلاج المجاني ونظام العلاج الخاص، حيث يحتوى نظام العلاج المجاني على قسم مسالك رجال ويقع في الدور الثالث والرابع من المستشفى بقوة 48 سرير علاجي وقسم مسالك حريم ويقع في الدور الخامس بقوة 24سرير علاجي وقسم جراحة المسالك البولية للأطفال ويقع في الدور السادس.

وتقدم مستشفى المسالك خدماتها العلاجية والطبية الى مرضى العلاج الخاص ( العلاج باسعار اقتصادية ) حيث يقع قسم العلاج الخاص في ادوار المستشفى الثالث والرابع والخامس والسادس متنوعة ما بين اسرة علاجية من الدرجة الاولى والدرجة الثانية.