Back

Prof. Adel Rasmy Hamad Ali

Dean، Faculty of Education، Assiut University
Professor, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, Assiut University

C.V Details




Print copy Member login MIS Data

 

Educational Qualifications:
  • , 2007
  • Ph. D., 2001
  • M. Sc., 1998
  • , 1996
  • LIC., 1994


 

 
  • Professor, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, Assiut University, 2012
  • Associate Professor, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, Assiut University, 2007
  • Lecturer, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, Assiut University, 2001
  • Assistant Lecturer, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, Assiut University, 1998
  • Demonstrator, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, Assiut University, 1994
 

Current Position :

  • Dean, Faculty of Education, Assiut University, since February 2015
  • Research fields:
    مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية

    Publications:

    1 - دعـاء نور الديــن على مصطفى د / احمد زارع احمد د/مها كمال حفنى أ.د/عادل رسمى حماد النجدى , فاعلية استراتيجيات التعلم الخدمي على تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى التلاميذ المعاقين سمعياً ( القابلين للتعلم ) للمرحلة الإعدادية , مجلة تربية أسيوط, كلية التربية - جامعة اسيوط, No.1,Vol.32 , ج2, March, 2016
    2 - أ.د / عادل رسمى حماد د / احمد زارع احمد د / مها كمال حفنى الباحثة / شيماء مكى محمد, فاعلية وحدة مقترحة في مقرر التاريخ في ضوء أبعاد ثورة 25 يناير 2011 لتنمية أسس المشاركة السياسية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي, المجلة العلمية لكلية التربية بالوادي الجديد ، مجلة علمية محكمة ربع سنوية ., لكلية التربية بالوادي الجديد, No.14, May, 2014
    3 - د / عادل رسمى حماد على, الرضا المهني لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في مصر في ضوء تطبيق استراتيجيتى التقويم الشامل والتعلم النشط, مجلة العلوم التربوية والنفسية, جامعة البحرين, 35, September, 2010
    4 - د احمد محمد رشوان د / عادل رسمى حماد, فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى الدراسات بمدارس الفصل الواحد, المؤتمر العلمي العربي الرابع بكلية التربية بسوهاج, جمعية الثقافة والتنمية بسوهاج, المؤتمر العلمي العربي الرابع بكلية التربية بسوهاج, 52, April, 2009
    5 - د / عادل رسمى حماد على, برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بحقوق ذوى الاحتياجات الخاصة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية, المؤتمر الثاني للجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, المؤتمر الثاني للجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 42, July, 2009
    6 - د/ عادل رسمي حماد د/ احمد محمد علي رشوان, فاعلية برنامج مقترح على التعلم النشط في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى الدراسات بمدارس الفصل الواحد, المؤتمر العلمي الرابع التعليم وقضايا وتحديات المستقبل - كلية التربية جامعة سوهاج, كلية التربية جامعة سوهاج, 225, April, 2009
    7 - د / عادل رسمى حماد على, مدى توافر بعض مهارات التفكير الناقد في مناهج الدراسات الاجتماعية بسلطنة عمان, مجلة كلية العلوم التطبيقية بعمان , وزارة التعليم العالى بسلطنة عمان, الأول, 25, April, 2008
    8 - د / عادل رسمى حماد على, فعالية وحدة مقترحة عن القلاع والحصون في سلطنة عمان في إكساب طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية بعض المفاهيم الأثرية وتنمية الوعي الأثري لديهم , مجلة دراسات فى المناهج وطرق التدريس , الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس, 123, 38, April, 2007
    9 - د / عادل رسمى حماد على, أهم المناهج الفعالة في مرحلة التعليم الأساسي بسلطنة عمان ( المدخل التكاملي كنموذج ), مجلة التربية – وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان, وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان, 14, 15, September, 2007
    10 - د / عادل رسمى حماد على د / مجدى خير الديين كامل, فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارة استخدام مقياس الرسم لدى الطلاب المعلمين بشعبة الجغرافيا, مجلة كلية التربية / جامعة أسيوط , كلية التربية / جامعة أسيوط , المجلد الثاني والعشرون – العدد الثاني , 33, July, 2006
    11 - د / عادل رسمى حماد على, الاحتياجات التدريبية لمعلمي التاريخ بالمرحلة الثانوية بسلطنة عمان في ضوء المعايير العالمية., المؤتمر السابع عشر للجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس, الجمعية المصرية لمناهج وطرق التدريس, المؤتمر السابع عشر, 31, July, 2005
    12 - د / عادل رسمى حماد على, مهارات التفكير الناقد في مناهج الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي بسلطنة عمان ومدى إلمام التلاميذ بها , دراسات فى المناهج وطرق التدريس, الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس , 107, 29, October, 2005
    13 - د / عادل رسمى حماد على, دور كليات التربية بسلطنة عمان في تنمية الوعي السياحي, مؤتمر التنمية والبيئة, كلية التربية بصلالة - سلطنة عمان, المؤتمر العمى الثانى, 29, December, 2005
    14 - د / عادل رسمى حماد على د / على كمال على معبد, أثر استخدام نموذج التعلم البنائى الاجتماعي في تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل و تنمية مهارات اتخاذ القرار و خفض القلق لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي , مجلة كلية التربية - جامعة اسيوط, كلية التربية - جامعة اسيوط, العشرون, 35, July, 2004
    15 - د / عادل رسمى حماد على د / على كمال على معبد, أثر استخدام الحوافظ التعليمية في تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية بعض مهارات التعلم الذاتي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي , مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية , الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية , الأول, 40, October, 2004
    16 - د / عادل رسمى حماد عى, أثر استخدام نموذج سوشمان في تدريس قضايا التاريخ الجدلية على التحصيل فى الدراسات الاجتماعية و تنمية التفكير الاستدلالي لدى تلاميـذ الصف الثاني الإعدادي ., مجلة كلية التربية / جامعة أسيوط , كلية التربية / جامعة أسيوط , 19 , 33, July, 2003

    Supervisions :

    1- Ahmed Mohamed Abdel-Motalib, The Effect of Using the Historic Evidences in Teaching Social Studies on Developing the Skills of Historic Research for the Pupils of the Second Year Prep, M. Sc, 27 November 2005
    Supervisors : Emam Mokhtar Hamida, Faiza Ahmed Ahmed, Adel Rasmy Hamad Ali
    2- mostafa aref esmaeel, Ph. D., 26 April 2010
    3- nansy refat mohamad magfoz, M. Sc, 25 November 2009
    4- Gamal Hassan El-Said Ibrahim, The Effectiveness of a Suggested Program Based on the Approach of Scientific Miracle in the Holy, Ph. D., 24 July 2011
    Supervisors : Ahmad Ibrahim Shalaby, Mansour Ahmad Abdel Minam, Adel Rasmy Hmad El-Nagdy
    5- Taher Mahmoud Mouhammed Mouhammed El-Hnan, The Effect Using the Heritage and Historical Anecdot Approaches in Teaching History on Developing Patriotic Affiliation and Some Historical Research Skills among First YearPreparatory Students, Ph. D., 9 July 2011
    Supervisors : Yhia Attia Soliman Khlaf, Adel Rasmy Hmad El-Nagdy, Ali Kmal Ali Mabed
    6- Arif Mohammad Ali, Effectiveness of a program is based on some Technological innovations in the development of Geographic Concepts and the trend towards the Article secondary school students in the Republic of Yemen, Ph. D., 26 June 2011
    Supervisors : Ahmad Ibrahim Shalaby, Mansour Ahmad Abdel Minam, Adel Rasmy Hmad El-Nagdy
    7- Nancey Rfaat Mouhamed Mahfouz, The effectiveness of using inquiry strategy in teaching a social study syllabus unit on developing some life skills and critical thinking among first year prepartory pupils, M. Sc, 11 March 2009
    Supervisors : Faiza Ahmad Ahmad El-Said, Adel Rasmy Hmad El-Nagdy, Ali Kmal Ali Maabd
    8- Moustafa Said Aref Ismail, The effectiveness of a suggested program in history for the development of some human rights concepts, and the secondary stage students attitude to political participation, and critical thinking, M. Sc, 19 July 2010
    Supervisors : Refaat Mouhamed Hassan El-Mlaigy, Faiza Ahmad Ahmad El-Said, Adel Rasmy Hmad El-Nagdy
    9- Nour El Huda Ahmed Mohamed, M. Sc, 27 November 2013
    10- Shimaa MekkyMohamed Ahmed, M. Sc, 16 April 2014
    11- Doaa Nour El deen Ali, M. Sc, 12 January 2016
    12- Nancy Refat Mohamed, Ph. D., 18 August 2015
    Number of courses0 course