Back

Prof. Hassan Mohamed Hewail Khalifa

Professor, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, ِِAssiut University

C.V Details




Print copy Member login MIS Data

 

 

Mobile No.

:

01005360524

E-Mail

:

hewail@aun.edu.eg
hewail_2000@yahoo.com

google scholar link

:

http://scholar.google.com.eg/citations?hl=en&user=6_xyW_IAAAAJ&view_op=list_works
Educational Qualifications:
  • Ph. D. In التربية ( المناهج وطرق التدريس ) , 2005


 

 
  • Professor, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, ِِAssiut University, 2016
  • Associate Professor, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, Assiut University, 2011
  • Lecturer, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, Assiut University, 2005
  • Assistant Lecturer, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, Assiut University, 2001
  • Demonstrator, Department of Curriculum and Teaching Methods , Faculty of Education, Assiut University, 1997

Research fields:
مناهج وطرق تدريس , تكنولوجيا التعليم - تعليم فني - طرق تدريس

Publications:

1 - د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المهنية اللاصفية في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والاتجاه نحو التعليم المهني لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي , مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط – مجلد(32)، العدد (2), April, 2016
2 - د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج قائم على إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً في تنمية مهارات الرسم الفني وفاعلية الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية , مقبول للنشر بمجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، رابطة التربويين العرب، العدد (79)، نوفمبر , November, 2016
3 - د. حسن محمد حويل, فاعلية استخدام نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس أساسيات الهندسة الكهربية في تنمية التحصيل وبعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية, مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط – مجلد (31)، العدد (3)، الجزء الثاني, April, 2015
4 - د. حسن محمد حويل, فاعلية استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في تنمية التحصيل والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية, مجلة كلية التربية بالسويس- جامعة قناة السويس – مجلد (8)، العدد (4, October, 2015
5 - د. حسن محمد حويل, فاعلية استخدام نظام فورمات (4MAT) في تنمية التحصيل الأكاديمي في إدارة شبكات الحاسوب والدافعية للتعلم لدى طلاب التعليم الفني., مجلة كلية التربية بالسويس- جامعة قناة السويس – مجلد (7)، العدد (3), July, 2014
6 - د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج معد في ضوء نظرية تريز في تطبيقات الحاسوب في تنمية التحصيل والتفكير الإبداعي لدى طلاب التعليم الفني., مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط – مجلد (30)، العدد (4), October, 2014
7 - د. حسن محمد حويل, فاعلية برنامج تدريبي في تنمية الكفايات التدريسية لدي معلمي التعليم المهني وفقاً لاحتياجاتهم التدريبية , المجلة التربوية، مجلس النشر العلمي، جامعة الكويت، مجلد (26)، عدد (103)،الجزء الثاني, June, 2012
8 - د. حسن محمد حويل, أثر استخدام إستراتيجية المتشابهات في تدريس تكنولوجيا الكهرباء على التحصيل والاتجاه نحو المادة لدى طلاب التعليم المهني, مجلة كلية التربية بالسويس- جامعة قناة السويس , January, 2011
9 - د. حسن محمد حويل, ثقافة الحاسوب لدى معلمي التعليم الثانوي الصناعي واتجاهاتهم نحو استخدامه في التدريس, مجلة العلوم التربوية والنفسية، كلية التربية – جامعة البحرين ، مجلد(12)، عدد(3)، , September, 2011
10 - د. علي سيد محمد د. حسن محمد حويل,  فاعلية استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تدريس الميكانيكا التطبيقية في التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية, مجلة كلية التربية ، جامعة أسيوط , January, 2008
11 - د. علي سيد محمد د. حسن محمد حويل,  فاعلية برنامج قائم على أنشطة الذكاءات المتعددة في تنمية مهارات الرسم الفني والقدرة المكانية والتفكير الرياضي , مجلة كلية التربية ، جامعة أسيوط, October, 2007
12 - د. حسن محمد حويل,  أثر استخدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس تكنولوجيا الكهرباء على التحصيل وبقاء أثر التعلم وتنمية التفكير الاستدلالى, المؤتمر العلمي الأول " التعليم والتنمية في المجتمعات الحديثة " في الفترة من 15 إلى 16/3/2006 بكلية التربية بالوادي الجديد . , March, 2006
Number of courses0 course