تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الدورة التدريبية الثانية والعشرون لاستخدامات الميكروسكوب الالكترونى فى مجالات البحث والتشخيص وتطبيقات النانوتكنولوجى في الفترة من 16-18فبراير 2025م.

 اعلان عن الدورة التدريبية الثانية والعشرون لاستخدامات الميكروسكوب الالكترونى فى مجالات البحث والتشخيص وتطبيقات النانوتكنولوجى في الفترة من 16-18فبراير 2025م.

تصنيف الخبر
Alumni

اعلان عن الدورة التدريبية الحادية والعشرون لاستخدامات الميكروسكوب الالكترونى فى مجالات البحث والتشخيص وتطبيقات تكنولوجيا النانو في الفترة من ١٨-٢٠ فبراير ٢٠٢٤م

برعاية الاستاذ الدكتور / أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط. تعلن وحدة الميكروسكوب الإلكترونى بجامعة أسيوط بأنها ستعقد الدورة التدريبية الحادية والعشرون لاستخدامات الميكروسكوب الالكترونى فى مجالات البحث والتشخيص وتطبيقات تكنولوجيا النانو في الفترة من ١٨-٢٠ فبراير ٢٠٢٤م. تعد وحدة الميكروسكوب الالكترونى بجامعة أسيوط من أقدم الوحدات فى الشرق الأوسط وأفريقيا وأنشأت كوحدة ذات طابع خاص ومركزية لتقديم خدماتها للباحثين بالجامعة والجامعات الأخرى والمراكز البحثية والمصانع داخل وخارج مصر.

زيارة علمية لطلاب كلية الطب البيطرى لوحدة الميكروسكوب الاكترونى جامعة أسيوط

فى إطار التعاون المثمر والبناء بين وحدة الميكروسكوب الالكترونى بجامعة أسيوط وكليات الجامعة. وبرعاية كريمة من معالى الأستاذ الدكتور / أحمد المنشاوى رئيس الجامعة  والاستاذ الدكتور/ مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري استقبل السيد الأستاذ الدكتور/ خالد حسانين أستاذ الباثولوجيا ومدير وحدة الميكروسكوب الإلكترونى والسادة العاملين والاخصائيين بالوحدة طلاب المستوى الرابع بكلية الطب البيطري – جامعة أسيوط، للتعرف على الميكروسكوب الالكترونى وذلك يوم الخميس الموافق ١٦/٣/٢٠٢٣

تخلل الزيارة محاضرة للأستاذ الدكتور / خالد حسانين عن الميكروسكوب الالكترونى وأنواعه وطرق تجهيز العينات للفحص بالميكروسكوب الالكترونى والتطبيقات الحديثة لاستخدامه فى مناحى الحياة والعلوم المختلفة .وقد قام السادة العاملين بالوحدة بتقديم شرح وافى على جميع خطوات تحضير وفحص العينات.

افتتاح الدورة التدريبية العشرون لوحدة الميكروسكوب الالكترونى-جامعة أسيوط

 تم اليوم الأحد الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٣ افتتاح الدورة التدريبية العشرون لاستخدامات الميكروسكوب الالكترونى فى مجالاتت برعاية معالي الأستاذ الدكتور/أحمد المنشاوى رئيس الجامعة البحث والتشخيص وتطبيقات تكنولوجيا النانو.

وحول تفاصيل الدورة التدريبية أشار الدكتور خالد حسانين استاذ الباثولوجيا بكلية الطب البيطري ومدير الوحدة أن برنامج الدورة يمتد علي مدي ثلاثة أيام متتالية ويشمل العديد من المحاضرات والتدريبات العملية المتنوعة , حيث تتناول المحاضرات النظرية : الميكروسكوب الإلكتروني تركيبه وأنواعه واستخداماته , التركيب الدقيق للخلية الحيوانية والنباتية , الطرق المختلفة لتجهيز العينات البيولوجية وغير البيولوجية , إلي جانب الطرق المختلفة لتحضير جزيئات النانو ودراسة خصائصه , التطبيقات المختلفة للميكروسكوب الإلكتروني في مجالات البحث , الأوجه الحديثة لاستخدامات الميكروسكوب الإلكتروني في مجال التشخيص , فضلاً عن كيفية قراءة وتحليل النتائج بالفحص بالميكروسكوب الإلكتروني بنوعيه , ودراسة العيوب المحتمل وجودها نتيجة لعدم اتباع الطرق الصحيحة في التجهيز والفحص للعينات البيولوجية وغير البيولوجية .

كما أضاف أن التدريب العملي يشمل تجهيز العينات البيولوجية وغير البيولوجية للفحص بالميكروسكوب الإلكتروني النافذ والماسح , التدريب علي كيفية استخدام الأجهزة المعاونة لتحضير العينات , والتدريب علي عمل الأغشية الرقيقة , لافتاً أن الدورة التدريبية يحاضر خلالها لفيف من الأساتذة يضم الدكتور خالد حسانين مدير الوحدة والدكتورة فاتن يوسف أستاذ التشريح بكلية الطب والدكتور أحمد كمال دياب استاذ الطفيليات الطبية بكلية الطب والدكتورة أمال عراقى أستاذ أمراض النبات بكلية الزراعة , والدكتور بهاء أبوزيد أستاذ ورئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم , والدكتور الحجاج أحمد الأستاذ المساعد بقسم النبات بكلية العلوم, كما يشارك بها نحو ٢٥ باحثاً من كليات الطب والطب البيطري والعلوم بالجامعة , وكذلك من جامعات الازهر بالقاهرة والازهر بأسيوط والمنيا والمنوفية وجنوب الوادى والوادي الجديد.

كما توجه سيادته بجزيل الشكر لادارة الجامعة وعلى رأسها أ.د احمد المنشاوى رئيس الجامعة ورئيس مجلس ادارة الوحدة على الدعم اللامحدود للوحدة لتظل وحدة بحثية رائدة فى مصر والشرق الاوسط كما توجه بالشكر للسادة اعضاء مجلس ادارة الوحدة والاساتذة المحاضرين بالدورة وفريق العمل بالوحدة على تفانيهم فى العمل والجهد المبدول لانجاح العمل بالوحدة

تصنيف الخبر
Alumni

افتتاح الدورة التدريبية العشرون لوحدة الميكروسكوب الالكترونى-جامعة أسيوط

 تم اليوم الأحد الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٣ افتتاح الدورة التدريبية العشرون لاستخدامات الميكروسكوب الالكترونى فى مجالاتت برعاية معالي الأستاذ الدكتور/أحمد المنشاوى رئيس الجامعة البحث والتشخيص وتطبيقات تكنولوجيا النانو.

وحول تفاصيل الدورة التدريبية أشار الدكتور خالد حسانين استاذ الباثولوجيا بكلية الطب البيطري ومدير الوحدة أن برنامج الدورة يمتد علي مدي ثلاثة أيام متتالية ويشمل العديد من المحاضرات والتدريبات العملية المتنوعة , حيث تتناول المحاضرات النظرية : الميكروسكوب الإلكتروني تركيبه وأنواعه واستخداماته , التركيب الدقيق للخلية الحيوانية والنباتية , الطرق المختلفة لتجهيز العينات البيولوجية وغير البيولوجية , إلي جانب الطرق المختلفة لتحضير جزيئات النانو ودراسة خصائصه , التطبيقات المختلفة للميكروسكوب الإلكتروني في مجالات البحث , الأوجه الحديثة لاستخدامات الميكروسكوب الإلكتروني في مجال التشخيص , فضلاً عن كيفية قراءة وتحليل النتائج بالفحص بالميكروسكوب الإلكتروني بنوعيه , ودراسة العيوب المحتمل وجودها نتيجة لعدم اتباع الطرق الصحيحة في التجهيز والفحص للعينات البيولوجية وغير البيولوجية .

كما أضاف أن التدريب العملي يشمل تجهيز العينات البيولوجية وغير البيولوجية للفحص بالميكروسكوب الإلكتروني النافذ والماسح , التدريب علي كيفية استخدام الأجهزة المعاونة لتحضير العينات , والتدريب علي عمل الأغشية الرقيقة , لافتاً أن الدورة التدريبية يحاضر خلالها لفيف من الأساتذة يضم الدكتور خالد حسانين مدير الوحدة والدكتورة فاتن يوسف أستاذ التشريح بكلية الطب والدكتور أحمد كمال دياب استاذ الطفيليات الطبية بكلية الطب والدكتورة أمال عراقى أستاذ أمراض النبات بكلية الزراعة , والدكتور بهاء أبوزيد أستاذ ورئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم , والدكتور الحجاج أحمد الأستاذ المساعد بقسم النبات بكلية العلوم, كما يشارك بها نحو ٢٥ باحثاً من كليات الطب والطب البيطري والعلوم بالجامعة , وكذلك من جامعات الازهر بالقاهرة والازهر بأسيوط والمنيا والمنوفية وجنوب الوادى والوادي الجديد.

كما توجه سيادته بجزيل الشكر لادارة الجامعة وعلى رأسها أ.د احمد المنشاوى رئيس الجامعة ورئيس مجلس ادارة الوحدة على الدعم اللامحدود للوحدة لتظل وحدة بحثية رائدة فى مصر والشرق الاوسط كما توجه بالشكر للسادة اعضاء مجلس ادارة الوحدة والاساتذة المحاضرين بالدورة وفريق العمل بالوحدة على تفانيهم فى العمل والجهد المبدول لانجاح العمل بالوحدة

تصنيف الخبر
Alumni

اعلان عن الدرة التدريبية العشرون فى الفترة من 26-28 فبراير 2022

تعلن وحدة الميكروسكوب الإلكترونى بجامعة أسيوط بأنها ستعقد الدورة التدريبية العشرون لاستخدامات الميكروسكوب الالكترونى فى مجالات البحث والتشخيص وتطبيقات تكنولوجيا النانو  في الفترة من ٢٦-٢٨ فبراير ٢٠٢٣م. تعد وحدة الميكروسكوب الالكترونى بجامعة أسيوط من أقدم الوحدات فى الشرق الأوسط وأفريقيا وأنشأت كوحدة خاصة ومركزية لتقديم خدماتها للباحثين بالجامعة والجامعات الأخرى والمراكز البحثية والمصانع داخل وخارج مصر

 

زيارة طلاب كلية العلوم- جامعة الأزهر

فى إطار التعاون المثمر والبناء بين وحدة الميكروسكوب الالكترونى بجامعة أسيوط والجامعات المصرية متمثلة فى جامعة الأزهر و برعاية كريمة من معالى االأستاذ الدكتور /طارق الجمال رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس ادارة الوحدة.

‎استقبل السيد الأستاذ الدكتور/ خالد حسانين أستاذ الباثولوجيا ومدير وحدة الميكروسكوب الإلكترونى بجامعة أسيوط طلاب الفرقة الرابعة شعبة الميكروكيمياء بكلية العلوم – جامعة الأزهر، وذلك للتعرف على الميكروسكوب الالكترونى وذلك يوم الخميس الموافق ٢٣/١٢/٢٠٢١ وكان بصحبة الطلاب الاستاذ الدكتور/ عبد الكريم حسن وتخلل الزيارة محاضرة للأستاذ الدكتور / خالد حسانين عن الميكروسكوب الالكترونى وأنواعه وطرق تجهيز العينات للفحص بالميكروسكوب الالكترونى والتطبيقات الحديثة لاستخدامه. كما تضمنت جولة للتعرف على الأجهزة الخاصة بالوحدة.

اعلان الدورة التدريبية التاسعة عشر

تعلن وحدة الميكروسكوب الإلكترونى بجامعة أسيوط

‎بأنها ستعقد الدورة التدريبية التاسعة عشر لاستخدامات الميكروسكوب الالكترونى فى مجالات البحث والتشخيص وتطبيقات تكنولوجيا النانو في الفترة من ٣-٥ أكتوبر ٢٠٢١م. تعد وحدة الميكروسكوب الالكترونى بجامعة أسيوط من أقدم الوحدات فى الشرق الأوسط وأفريقيا وأنشأت كوحدة خاصة ومركزية لتقديم خدماتها للباحثين بالجامعة والجامعات الأخرى والمراكز البحثية والمصانع داخل وخارج مصر

جامعة أسيوط تفتتح فعاليات الدورة التدريبية التاسعة عشر حول استخدامات الميكروسكوب الإلكتروني في مجالات البحث والتشخيص وتطبيقات تكنولوجيا النانو

جامعة أسيوط تفتتح فعاليات الدورة التدريبية التاسعة عشر حول استخدامات الميكروسكوب الإلكتروني في مجالات البحث والتشخيص وتطبيقات تكنولوجيا النانو

إدارة الإعلام:

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بما تزخر به الجامعة من العديد من الوحدات ذات الطابع الخاص التى تعد جزءاً لا يتجزأ من كيان الجامعة ، والتى تمثل قبلة للباحثين فى كافة المجالات والتخصصات البحثية من داخل مصر وخارجها ، لافتاً إلي أهمية وحدة الميكروسكوب الإلكتروني باعتبارها من الوحدات التي تسهم فى تحسين العملية التعليمية وتطوير منظومة البحث العلمى والتوظيف الأمثل لمختلف التقنيات التى تواكب احتياجات العصر ، إلى جانب مساهمتها فى إعداد باحثين متميزين فى المجالات البيئية والصيدلية والطبية والزراعية .

وفي هذا السياق افتتح الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أعمال الدورة التدريبية التاسعة عشر لاستخدامات الميكروسكوب الإلكتروني في مجالات البحث والتشخيص وتطبيقات تكنولوجيا النانو والتي تنظمها وحدة الميكروسكوب الإلكتروني بالجامعة خلال الفترة من 3 إلي 5 من أكتوبر الجاري , وذلك بحضور الدكتور خالد محمد حسانين أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب البيطري ومدير وحدة الميكروسكوب الإلكتروني , والمهندس حمدي العقاد وكيل شركة جويل اليابانية بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط , وبمشاركة لفيف من الباحثين المشاركين من مختلف الجامعات المصرية.

وفي مستهل الافتتاح حرص الدكتور أحمد المنشاوي علي التأكيد علي أهمية وحدة الميكروسكوب الإلكتروني وإمكانياتها المتقدمة التى تمكنها من أداء خدمات البحثية والتشخيصية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والتى تتطلب الفحص والتحليل بالميكروسكوب الإلكترونى بمختلف التخصصات والتى تخدم الباحثين بمختلف كليات الجامعات المصرية وعدد من المراكز البحثية الأخرى ، موجهاً خالص تقديره لكافة القائمين علي الوحدة لجهودهم المتواصلة في تدريب و تأهيل الكوادر المتميزة فى كافة المجالات ، ومؤكداً أن إدارة الجامعة لا تألوا جهداً فى تطوير وتحديث كافة معامل و أجهزة الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة والتى تمثل أحد أسس النهضة البحثية والعلمية بالجامعة.

وحول تفاصيل الدورة التدريبية أشار الدكتور خالد محمد حسانين أن برنامج الدورة يمتد علي مدي ثلاثة أيام متتالية ويشمل العديد من المحاضرات والتدريبات العملية المتنوعة , حيث تتناول المحاضرات النظرية : الميكروسكوب الإلكتروني تركيبه وأنواعه واستخداماته , التركيب الدقيق للخلية الحيوانية والنباتية , الطرق المختلفة لتجهيز العينات البيولوجية وغير البيولوجية , إلي جانب الطرق المختلفة لتحضير جزيئات النانو ودراسة خصائصه , التطبيقات المختلفة للميكروسكوب الإلكتروني في مجالات البحث , الأوجه الحديثة لاستخدامات الميكروسكوب الإلكتروني في مجال التشخيص , فضلاً عن كيفية قراءة وتحليل النتائج بالفحص بالميكروسكوب الإلكتروني بنوعيه , ودراسة العيوب المحتمل وجودها نتيجة لعدم اتباع الطرق الصحيحة في التجهيز والفحص للعينات البيولوجية وغير البيولوجية .

كما أضاف أن التدريب العملي يشمل تجهيز العينات البيولوجية وغير البيولوجية للفحص بالميكروسكوب الإلكتروني النافذ والماسح , التدريب علي كيفية استخدام الأجهزة المعاونة لتحضير العينات , والتدريب علي عمل الأغشية الرقيقة , لافتاً أن الدورة التدريبية يحاضر خلالها لفيف من الأساتذة يضم الدكتور فكري جلال أستاذ أمراض النبات بكلية الزراعة , والدكتورة فاتن يوسف أستاذ التشريح بكلية الطب , والدكتور الحجاج أحمد الأستاذ بقسم النبات بكلية العلوم , وكذلك الدكتور محمد عبد العال مدرس الكيمياء بكلية العلوم , كما يشارك بها نحو 20 باحثاً من كليات الطب والعلوم والزراعة ومعهد جنوب مصر للأورام بالجامعة , وكذلك من جامعات المنيا وأسوان ومعهد البحوث الزراعية .

Subscribe to