English

 
   

 

طرح مشروعات المشاركة الطلابية فى مجال ضمان الجودة

2010-10-10

طرح مشروعات تنافسية تتسم بالابتكاريه والجدية وتتضمن أفكارا يمكن أن تساعد في تجويد منظومة التعليم العالي والتطوير المستمر يتم اقتراحها وتنفيذها من قبل الطلاب لزيادة مشاركتهم في منظومة تطوير التعليم العالي وفي مجالات تخدم المستفيد النهائي وذلك ولأهمية تعظيم الاستفادة من القدرة الطلابية.
يتم تمويل حوالي 60 مشروعاً على مستوي جميع مؤسسات التعليم العالي الحكومية في إطار تنافسي بين كيانات الطلاب بمؤسسات التعليم العالي ( الاتحادات الطلابية .... الجمعيات العلمية.... والأسر الطلابية .... الخ ) طبقاً لقواعد التقييم والتحكيم المحددة والمعلنة.

الإطار الزمني للتمويل المقترح:
يتم تنفيذ المشروع من خلال دورات معلنة تتقدم في ضوئها الكيانات الطلابية على مستوي الكليات / المعاهد بمقترحتها. يتم استقبال مقترحات مشروعات الدورة الأولي حتى 30/11/2010 ويتم بدء تنفيذ الدورة الأولي من 1/1/2011. يتم تحديد ميعاد التقدم للدورات التالية بعد تحليل نتائج مشروعات الدورة الأولي. يمكن أن تكون مدة تنفيذ المشروع من 6 – 12 شهر طبقاً لحجم وطبيعة وتمويل المشروع المعتمد.

التمويل المقترح:
تم تخصيص مبلغ وقدرة 2.5مليون جنية للصرف على المنح المقدمة لهذه المشروعات من قبل البرنامج مع مشاركة الجامعات ( التمويل المساهم) بنسبة لا تقل عن 30% من إجمالي ميزانية المشروع بالإضافة إلي استغلال الإمكانيات والتسهيلات المتاحة بالكليات / المعاهد.
تتراوح تكلفة كل مشروع حتى 30 ألف جنية ، للمشروع الصغير، وتتراوح بين 30الي 50 ألف جنية للمشروع المتوسط وتتراوح بين 50الي 75 ألف جنية للمشروع الكبير ( شاملةً مساهمة الكلية/ الجامعة ) ويقتصر الصرف في المشروع علي بندي الدراسات والبحوث والتجهيزات وبحيث لا تتعدي نسبة الصرف تحت بند التجهيزات 30% من إجمالي ميزانية المشروع.

المزيد

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah