English

 
   

 

انطلاق فعاليات " احمي نفسك " بجامعة أسيوط

2016-04-03

 انطلقت اليوم فعاليات الدورة التثقيفية بعنوان " احمي نفسك " والتي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والأستاذ عز الدين المنصوري مدير عام رعاية الشباب ، وبمشاركة نخبة من أساتذة الطب النفسي والمحامين والقانونيين المتخصصين في هذا المجال ، وكذلك بمشاركة 300 طالبة من مختلف كليات الجامعة .
وقد صرح احمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية أن الدورة تتناول على مدى ثلاثة أيام مناقشة ابرز الخطوات القانونية اللازمة لمناهضة التحرش والعنف وذلك في إطار اهتمام الجامعة وحرصها على وضع سياسة مقننة لمناهضة التحرش في الجامعة بكافة أشكاله ، وذلك بهدف خلق مجتمع أكاديمي وعلمي يتسم بالسلمية والزمالة ويخلو من التحرش والتميز .
وفى هذا الإطار تحدثت الدكتورة إسراء تاج الدين ثابت أستاذة الصحة النفسية بمستشفى بني سويف عن قضية التحرش باعتبارها من اخطر الظواهر التي تعوق تحقيق المثل العليا والمبادئ التي يسعى إليها المجتمع المصري والتي تنبه لها كذلك المجتمع الجامعي ولتأثيرها السلبي على العملية التعليمة .
كما أوضحت أن هناك كثير من الحالات التي تحتاج إلى تأهيل نفسي ،التي يتم التحدث معها ومناقشة مشكلتها ومساعدتها في تخطيها عن طريق الأنشطة لتطوير نفسها في مجال ما إلى جانب الدعم القانوني من خلال التواصل مع المحاميين وجمعيات المجتمع المدني .
ومن جانبها تناولت الدكتورة الفت جابر علام استشاري العلاج النفسي الجانب الاجتماعي للقضية ودور التنشئة الأسرية في معالجتها وذلك من خلال الحرص على وجود الألفة وبناء جسور التواصل بين أفراد الأسرة مؤكدة في ذلك على ضرورة تربية الأبناء على الثقة إلى جانب تنمية المهارات الاجتماعية السليمة والصحية في التعامل مع الآخرين ومتابعة الأسرة لاستخدامات الأبناء لكافة أشكال التطور التكنولوجي والتي تشكل سببا رئيسيا في زيادة هذه الظاهرة .
وعلى هامش الدورة يستعرض المدرب البدني ياسر مطيعي على مدى ثلاثة أيام متتالية أبرز الطرق الوقائية لدفاع الفتيات عن النفس أثناء التعرض للموقف وكيفية تفاديها وتجنبها .


 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah