English

 
   

 

" التدخين من منظور طبي وشرعي" ندوة بكلية التربية بالوادى الجديد

2016-04-07

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/أحمد عبده جعيص – رئيس جامعة أسيوط

والسيد الأستاذ الدكتور/نصر محمد محمود– عميد كلية التربية بالوادي الجديد

 نظمت الأستاذة الدكتورة/صفاء محمد علي– وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - ندوة تحت شعار " لماذا الانتظار ... اتخذ القرار " ، وبعنوان " التدخين من منظور طبي وشرعي"، وذلك يوم الأثنين الموافق 4/4/2016م ، وقد حاضر فيها كل من فضيلة الشيخ/ صلاح أحمد محمد فودة  - وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد ، والدكتور/ مؤمن محمد اسماعيل معاذ - استشاري القلب بمستشفى الخارجة العام . 

         حيث أكدت الأستاذة الدكتورة / صفاء محمد علي – أن حاجة الإنسان إلي بيئة نظيفة يعد حق من حقوق الإنسان ، وأن التدخين عادة سيئة انتشرت بصورة كبيرة في جميع الأوساط والطبقات ، وأن التدخين هو آفة هذا العصر وكل عصر ، وأنه تجارة الإنسان غير الرابحة لما يحدثه من تدمير لحياة الإنسان وجسمه وعقله وقلبه وإرادته وروحه .  

        كما أوضح الدكتور / مؤمن معاذ – مخاطر التدخين على صحة الفرد ، وما يصيب المدخن بشكل إرادي أو غير إرادي من أمراض مختلفة . وبين فضيلة الشيخ / صلاح فودة – حقيقة أن التدخين حرام شرعا ، وأهمية البعد عن أصدقاء السوء ، ودور القدوة الحسنة في القضاء على هذه الظاهرة .

      كما حضر وشارك في الندوة كل من سعادة الدكتور / محمود إبراهيم عبد العزيز – أستاذ مساعد متفرغ بقسم علم النفس ، وعضو لجنة خدمة المجتمع بالكلية ، والدكتورة / أسماء عثمان – مدرس بقسم علم النفس ، وعضو لجنة خدمة المجتمع بالكلية ، والدكتورة / أسماء برنس – المدير التنفيذي لوحدة المشاركة المجتمعية بالكلية – والدكتورة / حنان واعر – مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بالكلية . وانتهت الندوة بالرد على أسئلة واستفسارات الطلاب ، والتوصية بضرورة العلاج المجتمعي لتلك الظاهرة ، وأن تتكاتف الجهود وتتشارك مع الدولة للقضاء على الإدمان .

 

 

 

عودة

 

 

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah