English

 
   

 

جامعة أسيوط تؤكد على ضرورة دعم الأنشطة الطلابية فى مواجهة خطر الأفكار المتطرفة والاتجاهات الهدامة

2016-12-14

أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط على ضرورة دعم الأنشطة الطلابية وتنمية المواهب في شتى المجالات الرياضية والثقافية والفنية بما يساهم في إعداد أجيال واعية قادرة على العمل والابتكار وهو ما يُعد السلاح الأقوى لحمايتهم من خطر الأفكار المتطرفة والاتجاهات الهدامة المنتشرة في كثير من دول العالم .
جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة أسيوط للنجمة سهير المرشدى والنجم طارق الدسوقي خلال زيارتهم للجامعة للمشاركة في تحكيم مهرجان الإبداع المسرحي السادس لطلبة وطالبات الجامعة والذي يختتم أعماله غداً الخميس 15 ديسمبر الجاري وذلك تحت رعاية الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور شحاته غريب شلقامى المشرف العام على الأنشطة الطلابية وعز الدين المنصوري مدير عام رعاية الشباب ، ومحمد جمعه رئيس قسم الفنون .
وقد أشار الدكتور جعيص إلى مكانة مصر على مر العصور الماضية كعاصمة للثقافة والفكر فى الشرق الأوسط مؤكداً على دور الفنون المختلفة فى التقارب بين الشعوب والحضارات من شتى أنحاء العالم .
وقد أشادت سهير المرشدى بما شهدته فى جامعة أسيوط من كوادر فنية متميزة وما تتمتع به الجامعة من مكانة متقدمة كأقدم جامعات صعيد مصر وما تقدمه من دور ثقافي وتنويري رائد لكافة محافظات الصعيد ، مناشدة المسئولين باتخاذ قرارات فاعلة لعودة حصص الأنشطة المدرسية داخل المدارس بكافة مراحلها التعليمية المختلفة وذلك لاكتشاف المواهب الصغيرة ونقلها على الوجه الأمثل .
وشدد طارق الدسوقي على أهمية قرار إدارة جامعة أسيوط بعودة الأنشطة الطلابية بتلك القوة وخاصةً النشاط المسرحي وهو ما ينعكس وعلى إدارة الجامعة المنفتح وفكرها المستنير ، مشيراً إلى ضرورة تقديم مزيد من التسهيلات للطلاب لتنمية مواهبهم وإعطاء مساحة أكبر لممارسة الأنشطة المختلفة مع تقديم تسهيلات للطلاب المتميزين فيما يخص نسب الغياب والحضور .
 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah