English

 
   

 

جامعة أسيوط تطالب بالتكاتف لتطبيق منظومة فصل القمامة من المنبع وتعميمها علي كافة الجهات

2017-01-01

طالبَ الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة بضرورة تكثيف الوعي والتثقيف والنصح بمخاطر مشكلة المخلفات وإجراء العديد من الندوات الهادفة للتعريف بأهمية إعادة تدوير المخلفات وفصل القمامة من المنبع , كما دعا إلي ضرورة تكاتف كافة الجهات والهيئات المعنية للتصدي لهذه الظاهرة .
جاء ذلك ضمن توصيات ندوة مشروع فصل القمامة من المنبع تحت شعار "جامعتنا نظيفة " , والتي نظمتها الإدارة العامة للمشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع إحدى شركات الدعاية و الإعلان , وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة , وبحضور الدكتور حسام الدين عبد الرحمن عميد كلية الزراعة , والدكتور فاروق عبد القوي عبد الجليل مستشار رئيس الجامعة للشئون الزراعية والبيئية , والدكتور محمد محمود رئيس جهاز شئون البيئة .
وأضاف سيادته أن الندوة أوصت كذلك بضرورة العمل علي تعميم هذه المنظومة علي المدارس المختلفة وإلقاء المحاضرات الهامة للتوعية بأهمية فصل القمامة من المنبع وإعادة تدويرها وإدراج الطلاب في التوعية بشكل أوسع , إلي جانب عمل مطويات توزع علي كافة الجهات للتعريف بمنظومة فصل القمامة والتعاون مع جهات حي شرق وحي غرب والمحليات وجهاز شئون البيئة وغيرها لتطبيق هذه المنظومة .
كما دعت إلي توفير شاشات عرض توضح طرق فصل القمامة وتصنيفها وكيفية الاستفادة منها , وعمل يوم تكريم للإدارات المختلفة وتوزيع الشهادات التقديرية للمنافسة في ذلك , إلي جانب الاستعانة ببعض العمال للعمل باليومية من أبناء السادة العمال بالجامعة وغير الحاصلين علي مؤهل لتطبيق المنظومة مع ضرورة توفير كسارات ومكابس ومفارم حتى يكمل الأداء الأمثل للمنظومة .
جدير بالذكر أن الندوة شهدت بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالجامعة وممثلي المجتمع المدني والتربية والتعليم .
 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah