English

 
   

 

بالتعاون مع سفارة اليابان في مصر وجامعة كيوشو اليابانية غداً .. جامعة أسيوط تفتتح معرضاً للمنح والبرامج الدراسية للدراسة في اليابان

2017-03-22

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط أن الجامعة سوف تستقبل غداً وفداً رفيع المستوي يضم لفيفاً من المسئولين بسفارة اليابان في مصر وجامعة كيوشو اليابانية وذلك خلال زيارتهم للجامعة لإقامة معرضاً للدراسة في اليابان بعنوان " مصر 2017 " وذلك بمشاركة بعض الجامعات اليابانية والمؤسسات التعليمية بهدف تقديم بعض البرامج والمنح الدراسية المختلفة المتوفرة للطلاب المصريين من طلاب الجامعات والباحثين والدراسات العليا من المهتمين بهذا المجال .
وأضاف الدكتور جعيص أن الوفد يضم كلاً من : كوجي كانيكو مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان بالقاهرة , وأكيني هوشينو سكرتير أول الملحق التعليمي , وأتسوشي ماتسوؤو سكرتير ثاني , إلي جانب كلاً من الدكتور كويشيرو واتانابي والدكتور هيروكو كينوشيتا من جامعة كيوشو , وكذلك الدكتور صفوت حسب الله مدير مكتب جامعة كيوشو بالقاهرة .
وقد أوضح الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه من المقرر أن يتضمن المعرض عدداً من المحاضرات حول البرامج الدراسية والمنح المختلفة في جامعة كيوشو بالإضافة إلي المنح المقدمة من الحكومة اليابانية للطلاب المصريين والبرنامج الجديد للشراكة المصرية اليابانية في التعليم EJEP " " , كما ستقوم الجامعة المصرية اليابانية بعرض برامجها الدراسية المختلفة , وكذلك ستشارك الجمعية اليابانية لتطوير العلوم " JSPS " بعرض معلوماتها عن منح ما بعد الدكتوراه .
يأتي ذلك في إطار دعم وتعزيز سبل التعاون العلمي والبحثي والأكاديمي بين الجامعات المصرية والجامعات اليابانية وتفعيل كافة أدوات البحث العلمي والتبادل الطلابي والزيارات المتبادلة بين الطرفين .
 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah