English

 
   

 

جامعة أسيوط ترشح رئيسها السابق لنيل جائزة الرواد في مجال العلوم الهندسية

2018-01-04

وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط على ترشيح الدكتور محمد عبد السميع عيد أستاذ الهندسة المعمارية المتفرغ بكلية الهندسة لنيل جائزة الرواد فى مجال العلوم الهندسية لعام 2017 .
هذا ومن الجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد السميع يُعد واحداً من أهم القامات العلمية المتميزة فى مجال الهندسة على مستوى الجامعات المصرية والعربية والذي شغل عدداً من المناصب الأكاديمية والإدارية الهامة داخل وخارج جامعة أسيوط والتي تضمنت عمادته لكلية الهندسة بجامعة سوهاج لمدة عام من 2009 إلى 2010 ثم عمادته لكلية الهندسة بأسيوط بالتعيين بالانتخاب في الفترة من أغسطس 2010 وحتى مارس 2012 ثم تعيينه نائباً لرئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في 2012 ثم أعقبها توليه منصب رئيس جامعة أسيوط في الفترة من يوليو 2013 إلى أغسطس 2015 في أعقاب فوزه فى انتخاب رئاسة الجامعة خلفاً للدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة .
كما يحظى الدكتور محمد عبد السميع عيد بتاريخ علمي زاخر حيث قدم نحو 76 بحثاً علمياً فى مجال الهندسة العمرانية والإسكان ، كما شارك في الإشراف على أكثر من 40 رسالة علمية بين ماجستير ودكتوراه في مجال تخصصه لباحثين مصريين وعدداً من الجنسيات العربية ، إلى جانب عضويته لعدداً من اللجان والجمعيات العلمية .
كما فاز رئيس جامعة أسيوط السابق بجائزتي الدولة التشجيعية لعام 2008 ، وكذلك جائزة الأمير عبد الله المبارك الصباح للإبداع العلمي لعامي 1989 /1990 .
وعلى المستوى العلمي فقد قام الدكتور محمد عبد السميع عيد بالتصميم والإشراف على عدداً من المشروعات الهندسية الكبرى داخل مصر وخارجها والتي يأتي في مقدمتها مشروع إنشاء جامعة سوهاج بمنطقة الكوامل .
 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah