English

 
   

 

وحدة ضمان الجودة بكلية التربية جامعة أسيوط تقيم ندوة بعنوان " إعداد تقارير برامج و مقررات الدراسات العليا بكلية التربية جامعة أسيوط "

2018-05-30

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عادل رسمي حماد النجدي عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة وحدة ضمان الجودة

عقدت وحدة ضمان الجودة بكلية التربية جامعة أسيوط

ندوة بعنوان "إعداد تقارير برامج و مقررات الدراسات العليا بالكلية"

وذلك يوم الاثنين الموافق 28-5-2018 الساعة الحادية عشر صباحاً بقاعه مجلس الكلية

، وقد حضر (18) عضو من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من الكلية.
وقد رحب السيد الأستاذ الدكتور / حمدي محمد البيطار مدير وحدة ضمان الجودة

بالسادة الحضور من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وعلى رأسهم

الأستاذ الدكتور/ علي كمال معبد وكيل الكلية للدراسات العليا ورئيس معيار الدراسات العليا،

والدكتور/ أسامة محمود الحنان المسؤول التنفيذي لمعيار الدراسات العليا.
وقد أكد الأستاذ الدكتور/ علي كمال معبد وكيل الكلية للدراسات العليا ورئيس معيار الدراسات العليا في كلمته علي اهمية الندوة وخصوصاً في المرحلة الحالية حيث أن معيار الدراسات العليا من المعايير الحاكمة للاعتماد .
ثم وضح الأستاذ الدكتور / حمدي محمد البيطار مدير وحدة ضمان الجودة أنه يوجد مجموعة من المهام التي صدر بها قرار من السيد الأستاذ الدكتور/ عادل رسمي حماد النجدي عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة وحدة ضمان الجودة بخصوص تكليف مجموعه من أعضاء هيئة التدريس بكتابه تقارير برامج ومقررات مرحلة الدراسات العليا بالكلية .
ثم عرض أ.د حمدي محمد محمد البيطار مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية نماذج تقرير البرامج والمقررات الخاصة بمرحله الدراسات العليا بالكلية وطريقة كتابه التقارير بدقة من خلال نموذج تقرير البرنامج، ونموذج تقرير المقرر، ونتيجة الطلاب ومقترحات خطة التطوير للبرنامج والمقررات.
ثم وضح الدكتور/ أسامة محمود الحنان المسؤول التنفيذي لمعيار الدراسات العليا بأن هذه النماذج سوف يتم استكمال نتائج الطلاب بها من خلال قاعدة البيانات الخاصة بمرحلة الدراسات العليا بالكلية الكترونياً. 
ثم اكد أ.د حمدي محمد محمد البيطار مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية على تسليم تقارير برامج ومقررات مرحلة الدراسات العليا في موعد اقصاه يوم الاثنين القادم الموافق 4/6/2018 م بمكتب أ.د/ على كمال معبد وكيل الكلية للدراسات العليا ورئيس معيار الدراسات العليا. 
وهكذا وانتهت الندوة بمجموعة من التوصيات وهي:
1- مراجعة توصيف البرامج والمقررات والتأكد من مصفوفات المعايير مع نواتج التعلم المستهدفة والمقررات عند إعداد تقارير البرامج والمقررات الدراسية لمرحلة الدراسات العليا
2- التأكيد على عمل تقارير البرامج والمقررات من خلال توصيف البرامج والمقررات ونتيجة الطلاب في البرنامج بمرحلة الدراسات العليا
3- التأكيد على إعداد مقترحات خطة التطوير للبرنامج والمقررات بما يسهم في تطوير البرامج والمقررات الدراسية بمرحلة الدراسات العليا.

 

عودة

 

 

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah