English

 
   

 

قراراً جمهوريا بتعيين طارق الجمال رئيساً لجامعة أسيوط

2018-08-19


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً رقم 392 لسنة 2018 بتعيين الدكتور طارق عبد الله الجمال الأستاذ بقسم جراحة العظام بكلية الطب رئيساً لجامعة أسيوط وذلك لحين بلوغه السن القانونية للمعاش.
يأتى هذا القرار ليعد الدكتور طارق الجمال الرئيس الخامس عشر لجامعة اسيوط وذلك خلفاً للدكتور أحمد عبده جعيص والتي انتهت فترة رئاسته للجامعة مع نهاية يوليو الماضى ببلوغه المعاش.
ويعمل رئيس جامعة أسيوط الجديد أستاذاً متخصصاً بجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بقسم جراحة العظام والذى بدأ حياته العملية عقب حصوله على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة أسيوط، ثم الماجستير فى جراحة العظام عام 88 وأعقبه حصوله على الدكتوراه فى 1993، وتدرج خلال تلك السنوات فى السلم الأكاديمي حتى حصل على الأستاذية فى أغسطس 2003.
شغل الدكتور طارق الجمال العديد من الوظائف والمناصب الإدارية الهامة والتى تتضمن عمله كمديراً لوحدة الجراحات الميكروسكوبية بمستشفيات أسيوط الجامعية من عام 2001 وحتى 2015،وأيضاً عمله وكيلاً لكلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث من اكتوبر 2010 ولمدة عامين، ثم تولى عمادة الكلية بالتعيين فى الفترة من يناير 2015 إلى مارس 2016 ثم تكليفاً بقيام عمل العميد حتى نوفمبر 2017 ، وانضم الدكتور الجمال إلى إدارة الجامعة من خلال منصبه كنائباً لرئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث منذ مارس 2016، كما أصدر وزير التعليم قراراً بتكليفه بالقيام بعمل رئيس الجامعة منذ 1 أغسطس 2018 .
يعد الدكتور الجمال واحداً من أبرز الأساتذة المتخصصين فى مجاله على مستوى جامعة أسيوط والجامعات المصرية والعربية حيث أسس وحدة الجراحات الميكروسكوبية فى الجامعة التى تقدم خدمة جراحية بالغة التخصص والدقة فى هذا المجال لمختلف المحافظات المصرية إلى جانب استقبالها لحالات من بعض الدول العربية والأفريقية، إلى جانب قيامه خلال السنوات الماضية بالحرص على تدريب وإعداد فرق طبية متميزة من الأطباء وأطقم التمريض المتخصصين فى هذا المجال من مختلف الجامعات المصرية ومن عدد من الدول العربية والأجنبية.
اما على المستوى العلمى والبحثى فقدم الدكتور طارق الجمال 4 كتب متخصصة و أكثر من 40 بحثاً علمياً منشوراً فى عدد من الدوريات والمجلات العلمية العالمية ، إلى جانب إشرافه على 70 رسالة ماجستير ودكتوراه لباحثين من مختلف أنحاء الوطن العربى.
هذا ومن الجدير بالذكر أن رئيس جامعة أسيوط الجديد حائز على العديد من الجوائز والتي يأتي فى مقدمتها جائزة الدولة التشجيعية عام 2003، وجائزة محمد فكرى مكاوى فى الجراحات الخاصة من أكاديمية البحث العلمى عام 1992، وجائزة الأستاذ الدكتور محمد رجائى الطحلاوى من جامعة أسيوط لأحسن بحث فى مجال جراحة الأورام عام 2002.

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah