English

 
   

 

جامعة أسيوط تكشف عن أسباب فوز بدر بجائزة أفضل باحث عربى

2019-01-31


تقدم الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بخالص التهنئة إلى الدكتور جمال جمال عبد الرءوف بدر الأستاذ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم وذلك فى أعقاب فوزه رسمياً بالجائزة الأولى كأفضل باحث عربى وهو ما أعلنه أمس الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام إتحاد الجامعات العربية بحضور الدكتور شحاته غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم العالى والطلاب ومنسق شئون الجامعات العربية بجامعة أسيوط .
وقد أكد الدكتور طارق الجمال على حرص إدارة الجامعة على دعم باحثيها وتهيئة المناخ الملائم لهم للعمل القائم على الإبداع والابتكار بما يمكنهم للمنافسة بقوة بين أقرانهم على مستوى الجامعات العربية والأجنبية .
ومن جانبه كشف الدكتور جمال بدر عن أسباب فوزه بأفضل باحث على مستوى الجامعات العربية والتى يرجع إلى ما قدمه من نشاط علمي متميز من خلال إجراء أكثر من 93 بحث علمياً متخصصاً ونجاحه فى تحقيق أعلى معاملH والذي يرمز إلى كمية استشهاد الأبحاث العالمية بأبحاث الدكتور جمال بدر حيث وصل مؤشر إلى درجة 27 وهو الأعلى من نوعه عربياً .
وأشار الفائز بلقب أفضل باحث عربى بتقدمه للمنافسة في مسابقة اتحاد الجامعات العربية بعشرة أبحاث مرتكزين حول موضوعين معالجة مشكلة التئام الجروح أثناء الإصابة بمرض السكري ، وكذلك كيفية القضاء على الخلايا السرطانية باستخدام تقنية النانوتكنولوجى .
هذا ومن الجدير بالذكر أن الدكتور جمال بدر حاصل على الماجستير فى علم المناعة من جامعة باريس بفرنسا فى 2001 وهى نفس الجامعة التى منحته أيضاً درجة الدكتوراه فى 2005 ، كما شارك الإشراف على 8 رسائل علمية ما بين ماجستير ودكتوراه إلى جانب فوزه فى عام 2012 بجائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الأساسية ,

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah