English

 
   

 

عرض تفصيلى عن تقدم موقف جامعة أسيوط فى مختلف التصنيفات الدولية ضمن أعمال مجلس الجامعة

2019-07-13


أكد الدكتور طارق الجمال على أهمية تكاتف الجهود من أجل مواصلة تطوير الخدمات التعليمية والبحثية داخل كافة كليات الجامعة والذي يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على المشاركة فى كافة إجراءات التقييم التي تقوم بها شتى مواقع تصنيف الجامعات العالمية الموثوق بها ، موجهاً شكره لنوابه الدكتور شحاته غريب نائبه لقطاع التعليم والطلاب ، والدكتور أحمد المنشاوي نائبه لقطاع الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة مها كامل غانم نائبه لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك لجهودهم المبذولة والمتعاونة من أجل تحقيق تقدم الجامعة وريادتها فى مختلف المجالات .
جاء ذلك خلال انعقاد مجلس الجامعة بمشاركة اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وبرئاسة رئيس الجامعة وبحضور السادة أعضاء المجلس من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات .
وفى هذا الشأن قدمت الدكتورة مها غانم بصفتها المسئولة عن ملف التصنيف بالجامعة لدى وزارة التعليم العالى عرضاً تفصيلياً عن موقف جامعة أسيوط المتقدم فى مختلف التصنيفات الدولية المعلنة مؤخراً والذى تضمن إدراج موقع التايمز البريطاني لجامعة أسيوط فى الترتيب 201 – 250 بين أفضل جامعات العصر الذهبي على مستوى العالم وذلك للعام الثانى على التوالى وذلك فى تقيمه للجامعات التي مر على إنشائها أكثر من 50 عاماً وأقل من 75 عاماً.
كما أدرج تصنيف التايمز البيريطانى جامعة أسيوط فى تصنيفه لأفضل جامعات العالم وفق التأثير المجتمعى وذلك لأول مرة حيث جاءت فى المرتبة من 201 إلى 300 بين أفضل جامعات العالم فى مجال تأثيرها المجتمعى وجودة التعليم وكانت الأولى بين الجامعات المصرية فى محور التصنيع والابتكار والبنية التحتية وضمن أفضل الجامعات على المستوى العالمى وكذلك ضمن أفضل مائتى جامعة فى المساواة بين الرجل والمرآة .
أما تصنيفQS البريطاني فاستطاعت جامعة أسيوط الحفاظ على مكانتها الدولية حيث جاءت في المستوى من 801 – 1000 بين أفضل جامعات العالم تُعد جامعة القاهرة ومساواة مع جامعتى عين شمس والإسكندرية .
كما تضمن تقرير QS البريطاني لتصنيف الجامعات تحسن ترتيب جامعة أسيوط على مستوى الجامعات العربية حيث أعلنها في الترتيب 32 لعام 2019 بعد أن كانت في الترتيب 41 في 2018 ، أما على مستوى الجامعات الأفريقية فقد جاءت جامعة أسيوط المركز الثامن بين أفضل عشرة جامعات فى قارة أفريقيا ، كما تضمن العرض التفصيلي لترتيب جامعة أسيوط المتقدم بين مختلف جامعات العالم أشارة الدكتورة مها غانم إلى إدارج جامعة أسيوط فى تصنيف شنغهاى الصيني لمختلف المجالات التخصصية ضمن أفضل 500 جامعة عالمية فى مجال الطب البيطري لعام 2019 .
موضحة أن معظم تلك التصنيفات الدولية ارتبطت بمعايير خاصة بالسمعة العلمية وجودة العملية التعليمية والاستشهاد العلمي العالمي والبنية التعليمية .

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah