English

 
   

 

رئيس جامعة أسيوط يعلن عودة معهد جنوب مصر للأورام لإستقبال مرضاه بعد أعمال التطهير والتعقيم

2020-03-29


أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن عودة معهد جنوب مصر للأورام لإستقبال مرضاه بعد توقفه لمدة أسبوع وذلك لإجراء عمليات التطهير والتعقيم اللازمة لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأكد رئيس جامعة أسيوط على أن إدارة الجامعة تضع مريض الأورام على رأس أولوياتها وتحرص على عدم الإخلال فى تقديم كافة أنواع الخدمات الشخصية والعلاجية والجراحية اللازمة له وعدم تأثره بالظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد لمواجهة منع إنتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح الدكتور سامى عبد الرحمن عميد المعهد إلى أن تم إستئناف العمل بمختلف أقسامه اليوم الأحد 29 مارس والبدء فى إستقبال المرضى بمتوسط 400 مريض يومياً من المترددين عليه من مختلف محافظات الصعيد وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم من فحوصات طبية وعلاج كيماوي وإشعاعي وعلاج الآلام المزمنة وكذلك إجراءات العمليات الجراحية العاجلة.
وعن الضوابط الوقائية التى إتخذتها إدارة المعهد لمنع إنتشار فيروس كورونا أوضح الدكتور سامى عبد الرحمن إنها تتضمن مد فترة المتابعة الدورية غير المؤثرة فى علاج المرضى لمدة أطول ، وإرجاء العمليات الجراحية الخاصة بالأورام الحميدة فى حالة موافقة الطبيب المسئول عن الحالة.
كما شدد عميد المعهد أنه تم الإعلان عن إستقبال مريض الأورام فقط دون مرافقين أو بمرافق كحد أقصى فى حالة عدم قدرة المريض على الحركة وذلك لمنع تكدس الأفراد داخل المعهد وتقليل الكثافة العددية به وذلك حماية لمرضى الأورام والذين يمثلوا الفئة الأكثر خطورة من الإصابة لضعف جهازهم المناعى .
وأشار عميد المعهد أنه خلال توقف عمل المعهد تم الإنتهاء من تعقيم وتطهير العيادات الخارجية والصيدليات والمخازن والأقسام الداخلية بالقسم المجانى والقسم الخاص وكذلك العنايات ووحدة الغسيل الكلوى وذلك حفاظاً على كافة المتواجدين بالمعهد من كوادر طبية وإدارية ومرضى وذلك فى أعقاب إكتشاف حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد من صيادلة المعهد.

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah