English

 
   

 

نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد عدد من كليات الجامعة فى أول يوم دراسي في العام الجامعي الجديد 2020/2021

2020-10-18


شدد الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب على ضرورة الالتزام بالتعليمات و الإجراءات الوقائية التي وضعتها اللجنة الاحترازية بالجامعة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد ، والتي يأتى من ضمنها الحرص على التباعد الاجتماعي ، ارتداء الكمامات الطبية،استخدام أدوات التعقيم الشخصية بصورة مستمرة ،بالإضافة إلى تطهير وتعقيم المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل بشكل يومي ، وذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وفى سياق متصل فقد أكد الدكتور نائب رئيس الجامعة على حرص إدارة الجامعة على تهيئة مناخ تعليمي ونفسي وصحي ملائم للطلاب لمزاولة أنشتهم العلمية داخل المدرجات والمعامل وقاعات الدرس وكذلك الأنشطة الطلابية المختلفة ، مشيراً إلى أهمية الأنشطة الطلابية ودورها فى تنمية قدرات ومدارك الطلاب ، كما دعا الطلاب إلى أهمية استثمار الوقت من خلال الاشتراك فى الدورات المختلفة التي توفرها الجامعة لطلابها سواء دورات لغات او دورات إلكترونية ، كما وجههم أيضا إلى الأسس والخطوات التي يتم من خلالها صناعة ملف شخصي متميز يوفر على الطلاب الوقت والجهد ويؤهلهم إلى الإتحاف بركب سوق العمل .
جاء ذلك خلال جولته التفقدية لعدد من كليات الجامعة لمباشرة بدء أعمال العام الجامعي الجديد في أول يوم دراسي في الفصل الدراسي الأول وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية في هدوء وانضباط ، وكذلك متابعة التزام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية وكذلك بالإجراءات الاحترازية .
حيث بدأت الجولة بزيارة لكلية الصيدلة وكان في استقباله الدكتور محمود شيحة عميد الكلية، ووكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ،والتي تم خلاها تفقد مدرجان للفرقة الرابعة لمادة الصيدلة الاكلينيكة ، وذلك لمتابعة مدى التزام الطلاب بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتم بالفعل ملاحظة حرص الطلاب على إتباع كافة الإجراءات الاحترازية هذا فصلاً عن التزامهم بالحضور بانتظام .
وعقب ذلك توجه نائب رئيس الجامعة لمدرجي (٢)و (٣) بكلية الحاسبات لطلاب شعبة البيولوجى الفرقة الثالثة وذلك فى حضور الدكتورة تيسير عبد الحميد عميد الكلية ، حيث أشاد الدكتور شحاتة غريب بالتزام الطلاب بالحضور في أول محاضرة فى أول يوم للعام الدراسي، وثمن كذلك على جهود إدارة الكلية فى تنظيم الطلاب داخل المدرج وفق ملصقات معينة تحدد المسافات البينية بين كل طالب وأخر.
ثم تم تفقد مدرج (١) وذلك بالمستشفى البيطري التعليمي وذلك فى أول محاضرة لطلاب الفرقة الخامسة بكلية الطب البيطري وذلك فى حضور الدكتورة مديحة درويش عميد الكلية ، حيث ابدي الدكتور شحاتة غريب إعجابه أيضا بالبداية القوية للكلية فى أول يوم دراسي ، داعيا الطلاب إلى مواصلة هذا الالتزام طوال العام.
كما توجه الدكتور شحاتة غريب إلى كلية التربية الرياضية وكان فى استقباله الدكتور جمال محمد على عميد الكلية ، حيث القي الدكتور شحاتة كلمة تحية وترحيب لطلاب الفرقة الأولى بالكلية والتي اثني خلالها على الدور الرائد للكلية سواء فى الأنشطة الطلابية او في الناحية العلمية، مؤكدا أن كلية التربية الرياضية كانت من أولى الكليات التي رفعت جميع مقرراتها الكترونيا، كما دعا الطلاب إلى الالتزام الكامل بواجباتهم تجاه الجامعة وعلى رأسها مراعاة القيم والأخلاقيات الجامعية، مشيرا ان الطلاب الذين يثبت إخلالهم بتلك القواعد الجامعية سوف يوقع عليهم جزءا تأديبي وذلك وفقا للائحة التنفيذية للمجلس الأعلى للجامعات.
وفى بكلية الزراعة فقد تم تفقد مدرج(1) الفرقة الأولى وذلك فى حضور الدكتور محمد حمام عميد الكلية ، وخلالها شدد على كافة الطلاب بالالتزام بارتداء الكمامة خاصة فى الأماكن المغلقة .
أما خلال زيارة كلية التربية فقد كان فى استقبال نائب رئيس الجامعة كلا من الدكتور عادل رسمى عميد الكلية ، حيث تم تفقد مدرجي (٢)و (٣) لطلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الانجليزية حيث أشاد الدكتور شلقامى بنسبة الطلاب والطالبات الملتزمين بارتداء الكمامة وهى ١٠٠ ٪ ، موضحا ان الكمامة تعد اولى خطوات الوقاية وأهمها على الإطلاق، كما أشاد أيضا باتحاد طلاب كلية التربية لدورهم الرائد فى المشاركة فى استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد ، وكذلك لتفردهم وتفوقهم فى العديد من الأنشطة الطلابية العام الماضي.
كما تفقد نائب رئيس الجامعة بانوراما الأنشطة الطلابية بكلية التربية للطفولة المبكرة ،والتي تضم صور للأنشطة الطلابية التى شارك بها طلاب الكلية على مستوى الجامعة، كما ابدي إعجابه بفكرة الكلية فى استقبال الطلاب الجدد وتوزيعها لملصقات إرشادية للطلبات تيسيرا عليهن.
كما تفقد الدكتور شلقامى عدد من مدرجات كلية التجارة بشعبتيها العربي والإنجليزي لطلاب الفرقة الأولى وذلك فى حضور الدكتور عبد السلام نوير عميد الكلية ، حيث دعا الطلاب إلى أهمية المشاركة فى الأنشطة الطلابية التى تثقل مهاراتهم وتسهم فى تنمية قدراتهم ومداركهم ، مشيراً ان كلية التجارة تعد من الكليات المتميزة فى الأنشطة الطلابية وفى مقدمتها نماذج المحاكاة ؟
أما فى كلية الحقوق فقد تفقد الدكتور شلقامى عدد من مدرجات الكلية لطلاب الفرقة الأولى وذلك فى حضور الدكتور محمد حسين عبد العال عميد الكلية ، حيث حذر الطلاب من خطورة التزاحم والتجمعات .
وفى كلية الهندسة فقد قام الدكتور شحاتة غريب بالاستفسار عن مدى ملائمة السكن الجامعي للطلاب واستمع إلى شكواهم ومقترحاتهم ، ثم توجه إلى مدرج (3) بقسم الهندسة المعمارية وكذلك تم تفقد عدد من المحاضرات بقسم العمارة الداخلية ،وأثنى خلال زيارته للكلية على التزام الطلاب بالحضور من اول يوم وارتدائهم للكمامة وحفاظهم على التباعد الإجتماعى .

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah