English

 
   

 

19 طالب ماليزى فى دراسة طب الأسنان بجامعة أسيوط

2012-10-03

استقبلت جامعة أسيوط وللمرة الأولى في تاريخها أول وفد من الطلاب الماليزيين للدراسة الكاملة بكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط والتى بدأت الدراسة بها مع بدء العام الدراسي الحالى. 

 ضم الوفد 19 طالبا وطالبة من ماليزيا قادمين إلى جامعة أسيوط لتلقي دراستهم العلمية في مجال طب الأسنان برئاسة الدكتور” رزالي نواوي “رئيس أكاديمية علوم القران بماليزيا
وأوضح الدكتور “رزالي نواوي” المرافق للوفد أن الوفد يعد الدفعة الأولي من الطلاب الماليزيين الذين تقوم الأكاديمية علوم القران بماليزيا بترشيحهم للدراسة بجامعة أسيوط وضمن خطة لإيفاد عدة وفود ماليزية للدراسة بالجامعات المصرية.

من ناحيتهم أبدى الطلاب الماليزيون إعجابهم بجامعة أسيوط  مشيرين إلى أن سمعة جامعة أسيوط المتميزة خاصة فى مجال الطب كان من أهم الأسباب التى دفعتهم لاختيارها من بين الجامعات المصرية للدراسة بها ، كما أشاد الطلاب بمصر والثورة المصرية متمنين أن تكون بداية جديدة نحو توحد وقوة الدول الإسلامية.

على جانب آخر أبدى الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط سعادته بهذا الحدث الذى وصفه بالهام فى تاريخ الجامعة وهو أن يأتى طلاب من دول متقدمة مثل ماليزيا لدراسة الطب فى جامعة بصعيد مصر مؤكداً على حرص الجامعة على تقديم كل وسائل الراحة وتهيئة المناخ العلمى المتميز أسوة بغيرهم من الوفود ليكونوا سفراء لجامعة أسيوط فى بلادهم موضحا أن مثل هذه الوفود معتبراً ذلك بداية للتعاون المصري الماليزي فى المجال التعليمي والثقافي .

وأشار الدكتور ناصر الشيمى المنسق الأكاديمي لكلية طب الأسنان أن هذا الحدث يعتبر إنعكاساً للتسويق الجيد لجامعة أسيوط وسمعة الجامعة فى الخارج كما أشار أن الجامعة تعتمد فى دراسة الطلاب الوافدين لها على اللائحة الداخلية  المعمول بها فى جامعة القاهرة حتى الآن مؤكدا أن الجامعة ستقدم كل ما لديها لتيسير تكرار هذه الوفود.

 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah