English

 
   

 

جامعة أسيوط تحتفل بتخريج الدفعة 46 من كلية الطب

2013-02-26

احتفلت كلية الطب بجامعة أسيوط  بتخريج دفعة جديدة من طلابها هى السادسة والأربعين منذ إنشائها حيث احتضنت الصالة المغطاة بالقرية الأولمبية الحفل الذى أقيم بهذه المناسبة برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة والدكتور أحمد مخلوف عميد الكلية وبحضور الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج ، والدكتور رشدى الخياط نقيب الأطباء بأسيوط ونواب رئيس الجامعة وجمع من عمداء الكليات وهيئة التدريس وأولياء الأمور والطلاب .

وقد أشاد رئيس الجامعة فى كلمته بدور كلية الطب الريادى فى خدمة المجتمع من خلال منظومة متكاملة من الإمكانيات والمستشفيات والكفاءات البشرية ، وطالب بضرورة دعم هذا الدور وتنميته لتحقيق متطلبات المواطن فى مرحلة دقيقة من عمر الوطن وأعلن عن تطبيق شهادة الزمالة المصرية لأول مرة بداً من هذه الدفعة ، مؤكداً على حرصه على إعادة النظر فى كافة الجوانب  المادية والطبية للخريجين والنواب بالمستشفيات ومحاولة تقنين أوضاعهم القانونية ، مشيراً إلى أن الجهود لا تتوقف لاستكمال الإنشاءات بمركز القلب بالجامعة وغيرها من المراكز لدعم هذه المنظومة.

من جانبه أشاد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بدور كلية الطب فى إعداد الكوادر الطبية فى التخصصات المختلفة من خريجى الكلية للمستشفيات الجامعية ، وخدمة مستشفيات المحافظة ورفع المستوى الطبى بها ، مشيراً إلى أنهم يحملون أمانة وأرواح المواطنين ، وأن نجاحهم  فى مهمتهم مرتبط بمدى إخلاصهم ، وإيمانهم بالعمل على خدمة المرضى.

ودعا الدكتور رشدى الخياط نقيب الأطباء بأسيوط فى كلمته إلى ضرورة أن يواصل الخريجون اجتهادهم لمواكبة الجديد فى التعليم الطبى الذى يجب أن يتطور دائماً، مشيراً بما يتناسب مع الظروف والمتطلبات  فى تقديم خدمة طبية وصحية للمرضى على امتداد محافظات الصعيد.

وأوضح الدكتور أحمد مخلوف عميد الكلية أن الخريجين هم ثمرة جهد متواصل وتعاون بين عناصر العملية التعليمية مشيداً بخريج طب أسيوط وكفاءته وتفانيه مؤكداً على ضرورة الحفاظ على هذا التفوق واستثماره فى على تنمية الوطن والأرتقاء به . وفى نهاية الحفل أدى الأطباء الجدد القسم وتسلم الأوائل شهادات التقدير والتخرج.

 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah