English

 
   

 

بالتعاون مع وزارة التعليم العالي جامعة أسيوط تنظم الملتقى الثقافي لإحياء اللغة العربية

2013-04-24

في إطار التعاون بين الجامعة ومشروع تطوير الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي .. تنظم جامعة أسيوط الملتقى الثقافي السادس لطلاب الجامعات المصرية لإحياء لغتنا الجميلة وذلك خلال الفترة من 29 أبريل وحتى الثاني من شهر مايو 2013.

الملتقى برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة ورئاسة الدكتور عادل ريان نائبه للتعليم والطلاب الذي صرح بأن الملتقى الذي تنظمه الجامعة للعام السادس على التوالي يأتي في إطار حرص الجامعة على التأكيد على الهوية العربية لمصر وريادتها في إحياء اللغة العربية   والحفاظ عليها من التراجع  أمام غزو اللغات الأخرى واللغة العامية والعمل على تشجيع الشباب على استخدامها كتابة وحديثا وذلك من خلال فعاليات الملتقى الذي يشارك فيه طلاب مختلف الجامعات المصرية ويرفع شعار " كلنا مصريون " في دورته هذا العام ويتبارى من خلاله المشاركون في فنون اللغة العربية من شعر ونقد كما يتضمن مجالات حفظ القران الكريم والسيرة النبوية .

وتقول دلال خليل مدير عام رعاية الشباب بالجامعة أن فعاليات الملتقى تبدأ بمسيرة يشارك فيها طلاب الجامعات في الحرم الجامعي للتعبير بصور مختلفة عن شعار الملتقى تبدأ بعدها المناقشات خلال أيامه الأربعة والتي تنتهي بحفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين .

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah