English

 
   

 

عبد السميع أمام المجمع الانتخابي نهدف إلى وضع جامعة أسيوط فى مصاف الجامعات المصنفة عالمياً

2013-07-22

عرض الفيديو للبرنامج الانتخابى

قام الدكتور محمد عبد السميع عيد أستاذ العمارة والتصميم ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من عام  2012 وحتى الآن وعميد كلية الهندسة من 2010 وحتى 2011 بالتعيين ثم بالانتخاب من 2011 وحتى 2012 والمرشح الحالى لمنصب رئيس جامعة أسيوط خلفاً للدكتور مصطفى كمال والذى تنتهي فترة رئاسته للجامعة مع نهاية هذا الشهر.

وقد قام الدكتور عبد السميع  بعرض رؤية مستقبلية فى برنامجه تهدف إلى تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص ، العمل بروح الفريق ، الشفافية والمسائلة ، إلى جانب الإتقان والالتزام بمعايير الجودة، السعي إلى التميز والتطوير، ودعم التعلم المستمر. ويقترح البرنامج خطة إستراتيجية لتطوير الجامعة تقوم على ترسيخ المؤسسية والإدارة التشاركية عبر العمل الجماعى ،اختيار الكفاءات، إعطاء الفرصة للمبادرات الخلاقة . كما يعتمد على تنمية الموارد الذاتية والتى يمكن أن تتم عن طريق المشروعات الخدمية ذات العائد المتبادل مثل مشروع إسكان البيسرى والمدينة السكنية بأسيوط الجديدة ،تفعيل فكرة الجامعة الأهلية ،وإسكان الطلاب ، كما يمكن تنمية الموارد الذاتية عن طريق تطوير دور المراكز الخدمية وتسويق الخدمات الجامعية إلى جانب استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين. كما تشمل الخطة على تطوير البنية التحتية واستكمال المنشئات إلى جانب صياغة نموذج ريادي لإدارة أصول الجامعة وتطوير ،تنظيم الحرم الجامعى ،تحديث المستشفيات الجامعية واستكمال البنية الأساسية بها. أما فيما يخص تطوير الخدمات التعليمية فيقترح استخدام برامج تعليمية جديدة ومتميزة ، عقد دورات تدريبية ، تطوير نظم التعليم الإلكتروني ، وأيضاً أن يتم انعكاس الاعتماد الأكاديمي على تطوير اللوائح وتفعيل صندوق الوقف التعليمي لدعم الطلاب الغير قادرين. ولتحقيق تطوير فى مجال البحث العلمى فتم عرض مقترحات لإنشاء وحدة لدراسة وضع جامعة أسيوط محلياً وعالمياً لإعدادها للدخول فى مصاف الترتيب المعتمد للجامعات المرموقة ووحدة أخرى لتنمية واكتشاف المواهب وتنظيم مسابقات إبداعية وتسويق المتميز منها وكذلك وحدة لدعم التعاون والتنسيق مع الهيئات الصناعية وقطاع الأعمال ، بالإضافة إلى توفير الدعم اللامحدود لمعامل بحثية مركزية وتفعيل صندوق الوقف لدعم البحث العلمي.

كما يقدم الدكتور عبد السميع فكرة إنشاء مؤسسة جامعة أسيوط للبحوث والتنمية كمثال كأحد الأفكار الغير تقليدية فى إيجاد هيئات ومؤسسات غير هادفة للربح لدعم البحث العلمي ويكون الهدف من إنشائها هو تنمية وإدارة المنح وتنظيم دورات تدريبية وبرامج الخدمات المساهمة فى تنفيذ برامج البحوث ومجالات التنمية والعمل على نقل برامج المعرفة والتكنولوجيا المختلفة.

كما يقدم البرنامج مقترحات لتقديم خدمات متميزة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين تتضمن تطوير الرعاية الصحية والاجتماعية وتأسيس مشروعات للتكافل الاجتماعى إلى جانب خلق فرص عمل وإعادة صياغة منظومة الأمن. على أن تتم هذه الإستراتيجية فى إطار قيمي للجامعة يعمل على إعادة اللحمة والتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ، وتفعيل التواصل مع الطلاب.  

 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah