English

 
   

 

هندسة أسيوط تشارك في مبادرة التخلص الآمن من القمامة

2013-08-29

في إطار اهتمام جامعة أسيوط بقضايا المجتمع ودورها الرائد في دراسة مشاكل البيئة والعمل علي وضع الحلول المناسبة لها , تشارك كلية الهندسة في مبادرة " التخلص الآمن من القمامة " وذلك تحت عنوان " بيئتنا .. حياتنا " والتي تهدف إلي مواجهة مشكلة التخلص من المخلفات ووضع حلول إستراتيجية لها قابلة للتطبيق العملي .

حيث نبّه الدكتور محمد أبو القاسم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال مشاركته في اللقاء بمركز النيل للإعلام إلي خطورة تلك المشكلة التي أصبحت تؤرق المجتمع وتؤثر علي صحة أفراده كما تمثل عائقاً في طريق النمو الاقتصادي وتسئ إلي المظهر الحضاري للدولة .

كما أوضح الدكتور أبو القاسم ضرورة إيجاد حلول للاستفادة من تلك المخلفات من خلال الارتكاز علي محاور ثلاث يأتي علي رأسهم كيفية إدارة المخلفات والتي تتضمن عمليات التجميع والتدوير , ومن هنا يأتي أهمية المحور الثاني والذي يتمثل في دور الجهاز الإداري بالمحافظة وكذلك جهاز شئون البيئة في المساعدة في توفير سيارات نقل المخلفات وتجميعها , أما المحور الثالث فيتضمن دور رجال الأعمال والمجتمع المدني في وضع آلية للاستفادة من القمامة المجمعة وتحقيق أعلي عائد اقتصادي منها .

وأضاف الدكتور أبو القاسم أن كلية الهندسة قد شاركت بالفعل مع جهاز شئون البيئة في وضع مقترحات لإعادة تأهيل مصانع السماد العضوي في محافظات سوهاج والمنيا .

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah