English

 
   

 

دستور 2013 في ندوة للمشاركة المجتمعية بجامعة أسيوط

2013-09-23

في إطار الجهود المبذولة من جامعة أسيوط للارتقاء بمستوي الفكر والتحاور وإبداء الرأي والمناقشة , وزيادة القدرة علي الفهم الصحيح لمواد دستور 2013 والتعديلات المطروحة عليه , نظّم مركز دراسات حقوق الإنسان بالجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بأسيوط ندوة بعنوان " دستور 2013 والمشاركة المجتمعية " .

حيث أكد الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة في كلمته خلال افتتاح الندوة أن اللقاء يمثل شكلاً من أشكال المشاركة بين الجامعة والمجتمع في محاولة لربط ما يحدث علي الساحة السياسية بالجامعة وإحداث حالة من الحراك المجتمعي من خلال المشاركة في صنع القرار , مشيراً أنه لطالما حلم المصريون بدستور جديد يرعي كافة المواطنين علي حدٍ سواء مطالباً الحضور بالتعهّد بتهيئة من يقوم بإدارة مصر علي أكمل وجه في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والدينية .

وأوضحت الدكتورة أميمة يوسف مقررة فرع المجلس القومي بأسيوط أن الجامعة تقدم يد العون في كل ما يخص المشاركة المجتمعية مشيرة أن فكرة اللقاء تقوم علي مناقشة تعديلات الدستور والتأكيد علي مبادئ العدالة والحرية وحقوق كل مواطن في جميع مناحي الحياة وفرص العيش الكريمة .

وأكدت في ذلك علي دور المجلس القومي للمرأة في العمل علي تحسين أحوال المرأة وخاصة في الصعيد , إدماج جهودها في التنمية الشاملة , تمكينها من أداء دورها الاقتصادي والاجتماعي , إضافة إلي إبداء الرأي في مشروعات القوانين الخاصة بالمرأة وتمثيلها في المحافل الدولية .

ومن جانبه قام الدكتور عصام زناتي مدير مركز حقوق الإنسان بجامعة أسيوط بشرح التعديلات التي قدمتها لجنة الخمسين علي الدستور الجديد معبّراً عن حرص المصريين علي المشاركة في وضع اللبنات الجديدة بعد ثورتي 25 يناير و 30 يونيو .

وتجدر الإشارة أن الندوة جاءت بحضور نخبة من الأساتذة ورجال الدين والسياسة من كافة النقابات والأحزاب , كما تمّ توزيع استمارات استبيان علي الحضور لمعرفة آرائهم حول المواد التي سيتم تعديلها في الدستور بعد سماع رأي الأساتذة وكتابة مقترحاتهم لذلك .

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah