English

 
   

 

رئيس جامعة أسيوط يؤكد: قرار فصل 15 طالباً جاء تطبيقاً لقوانين ولوائح المجلس الأعلى للجامعات

2014-05-13

استنكر الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط التناول الإعلامي المغلوط الذي تم تداوله مؤخراً في عدد من المواقع الإلكترونية بشأن قرار فصل 15 طالباً بعدد من كليات الجامعة وما احتوته تلك الأخبار من أكاذيب وافتراءات تهدف إلى إثارة الرأي العام وكسب تعاطفه دون مراعاة لمعايير المهنية والمصداقية .

وتؤكد الجامعة على وقوفها على مسافة واحدة من كافة التيارات السياسية والانتماءات الحزبية وحرصها التام على مستقبل أبنائها ومصلحتهم وأن القرارات الصادرة بشأن فصل عدد من الطلاب لمدة فصل دراسي واحد جاءت تطبيقاً للقوانين واللوائح المنصوص عليها بالمجلس الأعلى للجامعات والمقررة بكافة الجامعات المصرية بشأن تجاوز الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين لنسبة الغياب المحددة أو ارتكابهم لأي أعمال مخالفة للقواعد والنظم الجامعية والتي يعمل على تنفيذها الإدارات المختصة بذلك بكل دقة وحزم وحيادية كاملة.

ومما يؤكد عدم صحة ومصداقية ما قام المدعو صلاح أبو زيد بنشره ليستدر عطف الطلاب بكلماته المعسولة تواجد رئيس الجامعة فى هذا اليوم بمدينة كفر الشيخ للمشاركة باجتماع المجلس الأعلى للجامعات... لذا توجه إدارة الجامعة النداء له ولأمثاله ممن يسيرون على نهجه "كفاكم كذباً وضعوا مصلحة الوطن نصب أعينكم".  

كما تهيب إدارة الجامعة بكافة المنتمين إلى أسرتها وكذلك أفراد المجتمع بإحكام العقل والمنطق فيما يتم نشره وترويجه فى وسائل الإعلام المختلفة من أكاذيب وشائعات تهدف الى إثارة البلبلة ونزع الثقة بين مؤسسات الدولة وشتى طوائف المجتمع وخاصةً فى ظل تلك الظروف العصيبة وما يواجهه الوطن من تحديات فى مرحلة فارقة من تاريخه .

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah