English

 
   

 

في إطار مبادرة جامعة أسيوط لترشيد الطاقة مجلس شئون البيئة يضع خطة للاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية

2014-05-18

 

في إطار المبادرة التي أطلقتها جامعة أسيوط في مطلع الشهر الجاري والتي تهدف إلي ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال داخل منشآت الجامعة , أصدر الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة تعليماته للإدارات الفنية المختصة بتخفيض الإضاءة الكهربائية المستخدمة داخل مكتبه الرئيسي والمكاتب التابعة له بنسبة 50 % , وكذلك ترشيد استخدام أجهزة التكييف وفصلها في قاعات الاجتماعات التابعة لمكتبه في غير أوقات الاستخدام .

وقد أوضح سيادته أنه تم تعميم هذه المبادرة بكافة مكاتب المبني الإداري كخطوة أولي يتم تطبيقها بشتى المنشآت داخل الجامعة , مشيداً بالاستجابة الطيبة لأسرة الجامعة في الحرص علي تطبيق المبادرة بالشكل الجيد , وذلك انطلاقاً من إحساسهم بالمسئولية وبدافع من واجبهم الوطني لمساندة بلدهم في ظل الأزمات والتحديات التي تمر بها .

وفي هذا الشأن عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط اجتماعه برئاسة الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة وبحضور أعضاء المجلس , وذلك لوضع خطة موحدة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال داخل كافة منشآت الجامعة بنسبة تتراوح من 25 % إلي 50 % .

وقد تخلل الاجتماع عرض تقديمي للدكتور عادل عبده أستاذ القوي والضغط العالي بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة عن " تحسين الطاقة بالمباني ودور الجامعة في عملية الترشيد " .

ومن جانبه صرّح الدكتور حسن صلاح أن الاجتماع قد أثمر عن عدد من النقاط التي تهدف إلي تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء ودخولها حيث التنفيذ , والتي تتضمن الاعتماد علي الإنارة الطبيعية قدر الإمكان وخفض الإضاءة الداخلية في المكاتب والممرات , وعدم استخدام أجهزة التكييف والغلايات والسخانات الكهربائية بالمكاتب , إلي جانب فصل الأجهزة الكهربائية من المصدر وذلك لتوفير 15 % من استهلاكها للطاقة .

 كما أجمع أعضاء المجلس علي تشكيل لجنة داخلية بكل كلية لمراقبة تنفيذ آليات الترشيد وتخفيف الأحمال علي أن تضم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وممثلي عدد من الإدارات المختصة , مع تنظيم عدد من الندوات لنشر ثقافة ترشيد الطاقة ليصبح سلوك سائد في المجتمع ومخاطبة الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط لتعميم التجربة بكافة الهيئات والمؤسسات الحكومية .

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah