English

 
   

 

نائب رئيس جامعة أسيوط ينفى وفاة مريضين بالمستشفى الجامعى

2014-06-18

فى رده عن ما نشرته بعض المواقع الإخبارية منذ قليل عن وفاة مريضين بمستشفى أسيوط الجامعي إثر انقطاع الكهرباء  فقد نفى الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ذلك  مؤكداً عدم دقة  التفاصيل الواردة بالخبر  المنسوب أليه واحتوائه على بعض المعلومات المغلوطة  المتعلقة بهذا الخبر.

حيث أكد الدكتور صلاح أن حقيقة الواقعة تعود إلى حدوث انقطاع الكهرباء ناتج عن تعطل في مولد الكهرباء الاحتياطي للمستشفي الجامعي نتيجة زيادة الأحمال الناتجة من  ارتفاع درجة  الحرارة عن معدلاتها  وهو ما تم إصلاحه جزئياً وجارى استكمال عملية الإصلاح  وهو ما لم يسفر عن وقوع  أى حالات وفاة.

مضيفاً  أن الخطر يكمن إذا تم انقطاع فى  التيار المغذى للمستشفى وهو ما لم يحدث أمس  ، أما فيما يخص قرار عدم السماح باستقبال مرضى بقسم الطوارئ فهو إجراء وقائي تم اتخاذه خوفا من ان ينقطع التيار الرئيسي في عدم وجود مولد احتياطي.

وقد أوضح أن أجهزة التنفس الصناعي بغرف العناية المركزة  تعمل ببطارية ذاتية في حالة انقطاع التيار وبالتالي فهم في أمان و تم الانتهاء من إصلاح العطل الناتج فى بعض وحدات االعنايات و جاري استكمال الإصلاح .

مستنكراً عدم التزام البعض بقواعد المهنية والمصداقية فى نشر تصريحه  مؤكداً على متابعته الدقيقة والمستمرة للوضع فى المستشفى الجامعى  مكرراً عدم وقوع أى حالات وفاة.

 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah