English

 
   

 

خلال لقاءه مع السفير الزينى والدكتور الشيخ رئيس جامعة أسيوط يؤكد على أهمية التبادل العلمي و الثقافي بين مختلف الجامعات

2014-06-21

أستقبل صباح اليوم الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعه أسيوط السفير عبد الفتاح الزينى مساعد وزير الخارجية سابقا والدكتور رأفت غنيمى الشيخ أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعه الزقازيق وعميدها السابق والدكتور أحمد سليمان المدير التنفيذي لرابطه الجامعات الإسلامية ... وذلك بحضور الدكتور معتمد على أحمد سلميان عميد كليه الآداب والدكتور محمد عبد الحميد الحناوى أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بالكلية .
وقد أشاد الضيوف بالمكانة العلمية المرموقة التي تحتلها جامعه أسيوط بين الجامعات المصرية والعربية وهو ما أنعكس خلال مشاركة رئيس الجامعة المتميزة في المؤتمر العاشر لرابطة الجامعات الإسلامية والذي استضافته جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بدولة الجزائر الشقيقة في الفترة من 7يونيو حتى 10 يونيو الجاري ،كما تمت الإشادة كذلك بما تتمتع به جامعة أسيوط من إمكانيات علمية متقدمه وكوادر بشريه متميزة في كافه التخصصات واهتمامها بالعمل على خدمه مجتمعها وتنميته و الذي يهدف لتطوير محافظات الصعيد والنهوض بها .
وقد أكد رئيس الجامعة على ضرورة التعاون والتبادل العلمي والثقافي بين مختلف الجامعات العربية والإسلامية والدولية وفتح قنوات للتواصل الفعال فيما بينهم لتحقيق الطفرة المرجوة في البحث العلمي وتطوير البرامج التعليمية فى مختلف الكليات وذلك بما يتواكب واحتياجات العصر الحديث .
يأتي اللقاء في إطار مشاركة الضيوف في مناقشة رسالة ماجستير بعنوان"موقف القوتين العظمتين من الوحدة المصرية السورية (1958_1961) " للباحثة دعاء صلاح رياض المعيدة بقسم التاريخ بكلية الآداب بالجامعة.

 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah