English

 
   

 

رئيس جامعة أسيوط يؤكد على الالتزام الكامل بقانون تنظيم الجامعات فى إجراءات تعيين أعضاء هيئة التدريس

2014-08-19

أكد الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط على التزام إدارة الجامعة الكامل بالضوابط والشروط المنصوص عليها بقانون تنظيم الجامعات والتى تحدد إجراءات تعيين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لهم وحرصها التام على إتباع الإجراءات القانونية الخاصة بهذا الشأن بكل شفافية وحيادية مطلقة .

        جاء ذلك رداً على ما نشره موقع "التايم المصرية" من تصريحات منسوبة للواء محمود عشماوي محافظ الوادي والتي تتناول أحقية أبناء الوادي فى التعيين بكليات الجامعة المنشأة حديثاً بفرع المحافظة .. حيث أكد رئيس الجامعة على أن التعيين فى وظائف المعيدين يخضع لمجموعة من الضوابط التى ورد النص عليها فى المادة 136 من قانون تنظيم الجامعات والتى لا يجوز مخالفتها ، حيث يكون الأفضلية للأعلى وفقاً للترتيب الآتى فى التقدير العام ، ثم فى مجموع الدرجات ، ثم الأعلى تقديراً فى مادة التخصص ثم الأعلى فى مجموع الدرجات فى مادة التخصص ثم الأعلى فى الدرجة الجامعية الأولى .

ومن ناحية أخرى فإن الدستور المصرى أقر مبدأ المساواة بين المصرين كافة بدون تمييز بينهم بسبب الدين أو اللون أو الموطن ، كما جعل التعيين فى الوظائف العامة حق للمواطنين على أساس الكفاءة ودون محاباة أو وساطة بما يعنيه ذلك من عدم دستورية وضع أى شروط إضافية تتعلق بالإقامة أو الموطن  أو السن  ... إلى غير ذلك من الشروط التى تعد شكلاً من أشكال التمييز غير الموضوعى بين المواطنين .

موضحاً أن الجامعة تحتفظ بحقها فى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيال ما تم نشره عبر الموقع  المذكور من إدعاءات مغلوطة .

 

 

عودة

 

 

المصدر : إدارة الإعلام والترجمة

بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah