English

 
   

 

الحماية المدنية صمام أمان للجامعة

2014-09-01

استمرارً لدور جامعة أسيوط بالمحافظة على أفرادها ومنشآتها، تقوم إدارة الحماية المدنية بتأمين منشآت الجامعة والعاملين بها، وكذلك تدريب العاملين على استخدام مهمات مكافحة الحرائق. وذلك كله يتم برعاية كريمة من السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد السميع عيد- رئيس الجامعة... والسيد الأستاذ الدكتور/ حسن صلاح كامل- نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.. والتنبيه دائماً على عمل الإجراءات الاحترازية والاستباقية لحماية منشآت الجامعة.. ومن أمثلة ذلك التصدي لحريق بالمزرعة الخاصة بالجامعة يوم الأربعاء الموافق 27/8/2014و تم على الفور إنتقال سيارة الحماية المدنية وأفراد الطاقم إلي مكان البلاغ وتبين نشوب النيران في مخلفات الأشجار وتم التعامل مع النيران بشكل كامل والسيطرة عليها وتم أيضاً المحافظة على كابل الكهرباء وعدم إمتداد النيران إليه.

وكذلك ورد بلاغ بوجود شرر كهربائي بلوحة الكهرباء أسفل حمام السباحة بالقرية الأولمبية وتم إنتقال افراد الحماية المدنية في غاية السرعة حيث تبين أن اللوحة قد تسرب إليها مياه من الحمام فتم فصل الكهرباء من اللوحة واستدعاء الصيانة لعمل اللازم.

وتحاول الإدارة القيام بنشر بعض ما تقوم به من مواجهة حوادث الحرائق لكي يعلم الجميع بمدي خطورة هذه الحوادث ومدي جاهزية الإدارة للتصدي لها.

وبهذه المناسبة فإن إدارة الحماية المدنية بالجامعة ترجو التنبيه على جميع العاملين الأخذ بجميع أسباب منع حدوث الحرائق والاهتمام بإزالة كل مخلفات المواد القابلة للاشتعال من المناور والمواقع المختلفة حتى نحافظ على جامعتنا...حفظها الله من كل سوء

 

عميد كلية الهندسة   

والمشرف على ادارة الحماية المدنية

أ.د/ محمد أبو القاسم محمد


 

عودة

 

 

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah