English

 
   

 

كلية الصيدلة تشارك في ندوة بديوان عام محافظة أسيوط تحت عنوان "مكسبات الطعم واللون في الدواء والغذاء والطرق السليمة للتغذية".

2015-03-11

  • · في إطار التعاون بين جامعة أسيوط ومحافظة أسيوط قام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة بعقد ندوة تحت عنوان "مكسبات الطعم واللون في الدواء والغذاء والطرق السليمة للتغذية" وذلك بالتعاون مع مكتب مستشار المحافظة لشئون المرأة، وتحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ زيدان زيد ابرهيم - عميد الكلية.
  • · وحاضر في الندوة السيد الأستاذ الدكتور/ محروس عثمان أحمد - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - حيث كان محور الندوة هو إلقاء الضوء على دور الألوان الصناعية والمواد ذات نكهة في صناعة الدواء والغذاء، واحتواء بعض الأدوية والأغذية على نكهة معينة تكون القاسم بين أفضليتها من عدمه، والاهتمام بنسبه الأمان والصلاحية بالنسبة للألوان والمواد المنكهه التي تعطى النكهة حتى تؤدى الغرض من إضافتها. كما تم استعراض بعض الأعراض الجانبية لبعض الألوان الصناعية التي تمت الدراسة البحثية عليها. كما تم الإجابة على عدة أسئلة من السادة الحضور حول موضوع الندوة.
  • · جدير بالذكر أن نسبة الحضور في الندوة كانت عالية جدا ًمن مختلف الهيئات والمصالح الحكومية بالمحافظة وذلك لمواكبة ميعاد عقد الندوة مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
  • · حاضر في الندوة أيضاً السيدة الأستاذ الدكتورة/ سحر محمد عبد الجيد - مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة، والسيدة / ثناء السعيد - عضو المجلس القومي للمرأة بالأمانة العامة بالقاهرة، والسيد الدكتور/ مدحت العربي - الأستاذ المساعد بقسم التغذية بكلية الطب .
  • · وتأتى مشاركة الكلية في مثل هذه المحافل للقيام بالدور المنوط بها في تقديم المعلومات الصحية السليمة التي تفيد المجتمع المحيط.
  • تم إقامة الندوة يوم الاثنين الموافق 9/3/2015م في القاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

 

عودة

 

 

 

Visitors Since November 2009

Web Site Counters

Copyright © 2009,Assiut University, Designed by hebat allah